• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

دواء جديد يعالج "الإيدز" ويمنع نقل العدوى بالفيروس

دواء جديد يعالج "الإيدز" ويمنع نقل العدوى بالفيروس
فريق التحرير
تمكّن علماء روس من إيجاد طريقة لمنع الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، مستندًا على بناء حمض نووي يعمل على حظر عمل الفيروس الخطير.

وقد تم هذا الاكتشاف من قبل علماء من المركز العلمي والسريرى الفيدرالي للطب الفيزيائي والكيميائي في روسيا، حيث استطاعوا استخراج حمض نووي خاص من جزيئات مصنعة.

وقال العلماء إنهم يقومون بالعمل على اختبارات تحمل بين طياتها نتائج مشجعة. مؤكدين أن الدواء قادر على إيقاف تأثير فيروس الإيدز ولا يسمح بالعدوى.

ويستعدّ العلماء قريبًا لإنتاج هذا الدواء على شكل موسع، حيث بقي لذلك استكمال دورة كاملة من التجارب السريرية واختيار الشكل الأكثر ملاءمة لإنتاجه.

ويقول العلماء إنه بعد تناول الدواء، فإن الجسم يطور آلية وقائية ويصبح غير معرض للإصابة بالفيروس، كما يمكن أن يقوموا بتطعيم عدد كبير من الناس في المستقبل القريب، حيث يتمتع الدواء بتكلفة انتاج منخفضة مما يجعله في متناول الجميع.
بواسطة :
 0  0  2470
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:03 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة