• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

رنا الدكنان: نجاح المرأة في مهنة المحاماة "جيد".. ومعظم مراجعي مكتبي رجال

رنا الدكنان: نجاح المرأة في مهنة المحاماة "جيد".. ومعظم مراجعي مكتبي رجال
فريق التحرير
أكدت المستشارة القانونية، رنا الدكنان، أن نجاح المرأة السعودية في مهنة المحاماة يسير بخطوات جيدة، وإن كان الرجال يسيطرون على معظم سوق المحاماة حتى الآن.

وقالت الدكنان، خلال مشاركة تليفزيونية لها على قناة "روتانا خليجية" اليوم السبت (28 أكتوبر 2017)، أن عدد المحاميات السعوديات الحاصلات على رخصة لمزاولة المهنة لم يتجاوز الألف، مشيرة إلى أن هذا العدد قليل جدا إذا ما قورن بعدد الرجال.

وأضافت: زيادة عدد المحاميات السعوديات سيكون له انعكاسات إيجابية على المجتمع السعودي على رأسها زيادة الوعي القانوني عند المرأة السعودية، منوهة بأنه لن تكون هناك زيادة وعي بدون محاميات.

وأوضحت أن أكثر المراجعين لها في مكتبها من الرجال مقارنة بالنساء، مرجعة ذلك إلى أن المرأة لا تزال بعيدة إلى حد ما عن المطالبة بحقوقها المجتمعية؛ لكن هذا الأمر ربما يتغير مع زيادة نسبة الوعي، معددة العقبات التي تقف أمام المرأة السعودية في مجال التدريب على هذه المهنة.
بواسطة :
 0  0  2014
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:54 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة