• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

الجوهرة الإنجليزية فودين.. كريستيانو صغير أم بيكهام جديد؟

الجوهرة الإنجليزية فودين.. كريستيانو صغير أم بيكهام جديد؟
فريق التحرير
فاز الجوهرة الإنجليزية الصغيرة؛ فيليب فودين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم للناشئين التي أُقِيمت في الهند، ولعبت مباراتها النهائية بين إنجلترا وإسبانيا.

وفاز فودين (17 عامًا) مع منتخب بلاده بالكأس لأول مرة في تاريخ إنجلترا أمس بالفوز 5 – 2 على ناشئ "لاروخا"، وسجل هدفين من الخمسة.

ولعب فودين 7 مباريات، وسجل 3 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وشارك لاعب الوسط الإنجليزي في جميع مباريات فريقه بالبطولة.

وعلق الاتحاد الدولي لكرة "فيفا" على أداء اللاعب الصغير بالقول: "أبهر المتابعين خاصةً بأدائه القوي والثابت طيلة البطولة، كان يباغت الخصوم بتحركاته وأظهر براعة كبيرة في المواجهات الثنائية".

كما اعتمد اللاعب على نظرته الثاقبة ليمرّر الكرة للزميل الأفضل تمركزًا، وشارك تقريبًا في جميع هجمات فريقه. وبتسجيله ثنائية في مباراة النهائي، ساهم بنصيب كبير في التتويج باللقب العالمي.

ويؤمن مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا بقدرات فودين الذي يلعب ضمن ناشئي الفريق، وسبق ضمه للفريق الأول ولعب معه مباراة ودية أمام مانشستر يونايتد في الصيف الماضي.

ومن المتوقع أن تتصارع أندية كبار على ضم فودين، صاحب القميص رقم 7، وهو الرقم المفضل للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي بدأ تألقه في مانشستر يونايتد قبل الانتقال لريال مدريد وصناعة المجد والفوز بجائزة أفضل لاعب أكثر من مرة... فهل يكون مثله أم ينتهي به الحال كما انتهى بمواطنه ديفيد بيكهام الذي اعتزل ولم يترك أثرًا مهمًا في كرة القدم، وإنما خارجَها بتألقه في عالم الأزياء والموضة.
بواسطة :
 0  0  1532
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:43 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة