• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

بضغط أمريكي.. "إسرائيل" تؤجل التصويت على "القدس الكبرى"

بضغط أمريكي.. "إسرائيل" تؤجل التصويت على "القدس الكبرى"
فريق التحرير
أجَّلت الحكومة الإسرائيلية، الأحد (29 أكتوبر 2017)، التصويت على ضم مستوطنات يهودية في الضفة الغربية إلى نطاق نفوذ مدينة القدس المحتلة، ضمن ما يعرف بمشروع "القدس الكبرى".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، إن الإدارة الأمريكية طلبت من حكومته تأجيل التصويت على مشروع قانون ضم المستوطنات إلى القدس.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن نتنياهو قوله، في مستهل اجتماع لوزراء حزب الليكود الذي يتزعمه: "إننا على اتصال بالأمريكيين، وطلبوا منا تأجيل التصويت عليه، ويريدون فهم جوهر القانون والتعاون معهم، كما تعاونَّا في الكثير من القضايا، ومن المفيد التحدث والتنسيق معهم".

وأشار نتنياهو إلى أن الإدارة الأمريكية تريد إجراء مناقشات مع الحكومة الإسرائيلية بشأن هذا القانون.

ونقل موقع صحيفة "هاآرتس"، عن مصدر سياسي إسرائيلي لم يسمه، قوله إن "السفير الأمريكي لدى تل أبيب ديفيد فريدمان، وجّه رسالة إلى الكنيست طالب فيها بتأجيل التصويت على القانون (القدس الكبرى)، حتى يتم التنسيق مع الإدارة الأمريكية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأصدرت قانونًا بضمها إلى "الدولة العبرية" عام 1980 في خطوة رفضها المجتمع الدولي. وتحيط المستوطنات التي تنوي تل أبيب ضمها إلى القدس بالمدينة من جهتيها الشرقية والجنوبية.
بواسطة :
 0  0  4681
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:45 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة