• ×
السبت 2 صفر 1442 | 1442-01-28

"دواعش" متحصنون داخل كهوف يسرقون أغنام العراقيين

"دواعش" متحصنون داخل كهوف يسرقون أغنام العراقيين
فريق التحرير
اتهم عراقيون من قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل، عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي متخفين في كهوف، بسرقة أغنامهم للاستفادة من لحومها كطعام.

وقال الناشط الحقوقي في تلعفر زياد علي حمو، إن "شكاوى عديدة وصلتنا من مربي الأغنام في محيط مدينة تلعفر، وبلدة العياضية المجاورة؛ تفيد باختفاء شبه يومي لعدد من خرافهم وأغنامهم"، بحسب وكالة "الأناضول".

وأضاف: "الرعاة يتهمون عناصر من داعش المتطرف من الهاربين من معارك تلعفر، والمختفين بكهوف شمال العياضية، بسرقة تلك الأغنام للحصول على لحومها كطعام".

وتابع أن "الرعاة يؤكدون أن العشرات من بقايا التنظيم، يهددون الرعاة في حال كشف مواقعهم، ويطالبونهم بإحضار كميات من الدقيق وزيت الطعام، إضافة إلى السكر والشاي وبعض الخضار، فضلًا عن السجائر والتبغ".

بدوره، أكد النقيب حيدر علي الوائلي، في الجيش العراقي، أن "من غير المستبعد وجود زمر وبقايا لعناصر داعش الهاربين، الذين يتحصنون بالمنطقة الجبلية شمال ناحية العياضية (13 كلم شمال غرب تلعفر)".

وأضاف: "المنطقة تعد ذات جغرافيا معقدة وتضم كهوفًا، ومن المرجح لجوء بعض عناصر التنظيم الإرهابي إليها هربًا من قواتنا الأمنية".

ونوه الوائلي أن "عملية عسكرية محدودة ستجرى قريبًا وسيتم تطهير هذه المنطقة من بقايا داعش".
بواسطة :
 0  0  2288
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:46 مساءً السبت 2 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة