• ×
الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

أرض الحضارات توقع اتفاقية تفاهم مع المديرية العامة للزراعة و الشؤون الصحية

أرض الحضارات توقع اتفاقية تفاهم مع المديرية العامة للزراعة و الشؤون الصحية
الاحساء - نشر - احمد العطافي




دشنت شركة الاحساء للسياحة و الترفيه وهي الشركة المطورة و المشغله لمشروع تطوير جبل القارة " ارض الحضارات " مساء اليوم الاحد الموافق ٢٩ اكتوبر لعام ٢٠١٧م بين المديرية العامة للزراعة و مديرية الشؤون الصحية شراكة استراتيجية تعزز رؤية المملكة ٢٠٣٠م بهدف تحقيق التكامل بين المنظومات الحكومية و الخاصة في مجالات السياحة و الزراعة و الصحة حيث اتفق على تذليل الصعاب لرسم مستقبل واعد ينعم به أهالي الاحساء و خارجها .

تم تقديم افتتاحية هذه الشراكة المجتمعية من قبل رئيس مجلس ادارة شركة الاحساء للسياحة و الترفية الاستاذ وليد العفالق معبراً حان الوقت لنسجل في التاريخ يوماً حافلاً بالانجازات الطموحة و التي اصبحت رقماً صعباً في تشغيل البرامج بمختلف أنواعها السياحية و الصحية و التوعوية و التقنية و الفنية .
بهدف استثمار الطاقات الاحسائية و ابراز المواهب المتنوعة لتصبح ارض الحضارات منصة للجميع و في باكورة التميز لصناعة السياحة المحلية و تعزيزها في المنطقة .
ان هذه الخطوة هي بداية مشوار الالف ميل و التي نعاهد انفسنا بإن نكون عند حسن ظن الجميع .

كما أوضح سعادة المهندس خالد بن سعد الحسيني مدير عام الزراعة بمحافظة الاحساء بانه إيماناً بالتوجهات التي حثت عليها حكومتنا الرشيدة والتي تهدف الى تنمية جميع المجالات والخدمات للمواطنين والمقيمين وانسجاماً مع رؤية 2030
وحيث ان مشروع ارض الحضارات كان له الأثر في تعزيز البرامج الاجتماعية والثقافية والترفيهية لكافة اطياف المجتمع من خلال التعاون مع الجهات الحكومية وعمل عدة برامج مشتركة والتي تهدف الى دفع المجتمع نحو آفاق جديدة ورؤى متطورة ومتجددة .
وسعياً من مديرية الزراعة بالأحساء لتحقيق هذه الأهداف يسعدنا ان تشارك مع مديرية الشؤون الصحية وشركة ارض الحضارات في تنفيذ جميع هذه الخطط والبرامج ليتحقق المطلب المنشود .

و كلمة للدكتور وليد محمد السلطان مساعد الشوون الصحية بمحافظة الاحساء ذكر فيها ان وزارة الصحة ممثلة في صحة الأحساء ، تسعى ان تكون شريك إستراتيجي لجميع أفراد المجتمع عبر بوابة أرض الحضارات احد أهم الوجهات السياحية بالمحافظة للمواطنين والمقيمين والزوار عن طريق إقامة الحملات التوعوية والوقائية تزامنا مع الأيام الصحية العالمية على مدار السنة .

تخلل اللقاء استعراض انجازات فعاليات ارض الحضارات لعام ٢٠١٦م و التي تزيد عن ٣٥ فعالية و التي تميزت بنوعية المحتوى و تميز الافكار في اختيار البرامج .

الجدير بالذكر تقدم ارض الحضارات هذه الفعاليات بشكل اسبوعي و اغلبها مجانية او ريعها يعود الى الجمعيات الخيرية .

في الختام سيشهد مشروع ارض الحضارات تدشين اتفاقيات و عقد شراكات مع جهات اخرى سيتم الاعلان عنها قريباً .
بواسطة :
 0  0  1418
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:57 مساءً الخميس 12 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة