• ×
الإثنين 12 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-12

مصادر: إطلاق حاسبة تبيّن مقدار دعم "حساب المواطن" .. بعد إقرار سياساته

مصادر: إطلاق حاسبة تبيّن مقدار دعم "حساب المواطن" .. بعد إقرار سياساته
فريق التحرير نفت مصادر مطلعة صحة الرابط المتداول حالياً الذي يظهر حسابات لمقدار استحقاق الدعم للمستفيدين من برنامج "حساب المواطن"؛ مشيرة إلى أن الحاسبة الرسمية تختلف طريقة احتسابها للدعم، وسيتم إطلاقها بعد إقرار السياسات؛ حيث ستبيّن مقدار الدخل بعد إدخال المواطن بيانات الدخل والأسرة.



وأكّدت المصادر أن سياسات البرنامج ستكشف - بعد إقرارها - جميع تفاصيل البرنامج سواء الشرائح التي يشملها الدعم أو مقدار الدعم، إضافة إلى الدخل المحتسب وأهلية الاستحقاق وغيرها من التفاصيل.



يُشار إلى أن برنامج "حساب المواطن" يعد من أهم الأدوات الحكومية في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وفقاً لرؤية السعودية 2030، حيث تهدف الحكومة من خلال البرنامج إلى حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من تلك الإصلاحات، كما أن البرنامج سيساعد على سهولة الوصول إلى مستحقي الدعم، وإعادة توجيه المنافع الحكومية لتلك الفئات المستحقة بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الأكثر كفاءة، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعّال لها.



وأُنشئ برنامج "حساب المواطن" الذي بدأ باستقبال الطلبات في فبراير الماضي؛ لتخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، باعتبار أنها قد تتسبّب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ومن المنتظر أن يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أيٍّ من الإصلاحات التي قد تمسّ المواطن.



بواسطة : mutab
 0  0  1923
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

دشن صاحبُ السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه ، عددًا من مشاريع وزارة النقل بالمنطقة التي أطلقتها الوزارة لخدمة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 مساءً الإثنين 12 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة