• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

زراعة الاحساء وَ الشؤون الصحية تختمان ورشة عمل للتوعية بمرض السعار

زراعة الاحساء وَ الشؤون الصحية تختمان ورشة عمل للتوعية بمرض السعار
الاحساء - نشر - احمد العطافي



أُقيمت بمركز التدريب الزراعي ورشة العمل المشتركة بالتعاون مع الشؤون الصحية للتوعية ( بمرض السعار ) داء الكلب وذلك بحضور عدد من المواطنيّن ومُلاك الماشية وَمجموعة من طلاب المدارس ، وقدم هذه الورشة عدد من المختصين بالمديرية الدكتور أحمد هدهد وَالدكتور محمود محمد السروجي ،وذلك بإعداد وتقديم الإرشاد البيطري التابع لإدارة الثروة الحيوانية بالمديرية .

كما أوضح سعادة مدير عام الزراعة بمحافظة الاحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني أن تنفيذ الورشة بهدف رفع مستوى الوعي بمرض السعار وكيفية التعامل معه في المجالين البشري والبيطري وتثقيف مُلاك الحيوانات بأهمية التحصين ضد المرض وطرق الوقاية من الإصابات التي تؤدي إلى إنتقال المرض إلى الإنسان.
وخلال الورشة قدم المختصين نصائح وإرشادات لمُلاك الحيوانات الأليفة بضرورة تحصينها ضد المرض ومُلاك الماشية على ضرورة إبلاغ الزراعة في حال تعرضهم أو تعرض حيواناتهم للإصابة من حيوانات ضالة أو اليفة من جراء هجوم حيوانات أخرى مُصابة.
وتم التوصية بأن التطعيم ضد داء السعار يُعتبر أحد التطعيمات الأساسية التي يجب إعطاؤها للحيوانات الأليفة أو ذات الإتصال بالبشر.
وفي الختام تم تكريم المُشاركين بشهادات شكر وتقدير بهذه المناسبة.
بواسطة :
 0  0  1311
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:41 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة