• ×
السبت 3 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-03

"أطباء بلا حدود" تغلق عياداتها لعلاج الكوليرا باليمن

"أطباء بلا حدود" تغلق عياداتها لعلاج الكوليرا باليمن
فريق التحرير قررت منظمة "أطباء بلا حدود" إغلاق معظم عياداتها لعلاج الكوليرا في اليمن، قائلة إن الوباء بدأ في الانحسار.

وتقول المنظمة في بيان لها، إن الوباء مازال موجودًا؛ لكنه تراجع بشكل ملحوظ، مؤكدة أنه لم يحضر إلى العيادات للعلاج سوى 567 مريضًا في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر.

وعالجت "أطباء بلا حدود" 103 آلاف شخص في مراكزها باليمن، البالغ عددها 37 مركزًا، منذ انتشار الوباء في 27 أبريل الماضي؛ لكنها قالت إن 9 % فقط من المرضى الذين زاروا مراكزها الأسبوع الماضي كانوا بحاجة للبقاء هناك، وإن عددًا قليلًا منهم كانوا يعانون أعراضًا شبيهة بالكوليرا.

وقال غسان أبو شعر، مدير بعثة "أطباء بلا حدود" في اليمن، إن هناك حاجة لمراقبة الوضع خوفًا من عودة الوباء.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت في 19 أكتوبر إن هناك مؤشرات على انحسار المرض؛ حيث انخفض عدد حالات الإصابة من 51 ألف حالة في الأسبوع إلى 35 ألف حالة في أول أسبوعين من الشهر الأخير.

ويشكل الأطفال تحت سن الخامسة 26 % من الحالات، و17 % من حالات الوفاة، بينما يشكل المسنون فوق الستين 31 % من الحالات، حسب المنظمة.

وعانت المستشفيات العاملة من نقص في العاملين والأدوية والمعدات والوقود، بينما تسببت الأضرار التي أصابت البنية التحتية في حرمان 15.7 مليون شخص من المياه النظيفة والصرف الصحي، وهو ما فاقم احتمالات انتشار الكوليرا.



بواسطة : أماني
 0  0  2255
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة نجران، اليوم، الجرعة الأولى من لقاح كورونا. ورفع سموه الشكر لخادم..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 صباحاً السبت 3 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة