• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

البحرين تتهم زعيم الوفاق الإرهابية بـ"التخابر" مع قطر

البحرين تتهم زعيم الوفاق الإرهابية بـ"التخابر" مع قطر
فريق التحرير
وجهت النيابة البحرينية، اليوم الأربعاء ،(1 نوفمبر 2017) اتهامات لعلي سلمان، زعيم الوفاق الإرهابية، الذي يمضي عقوبة في السجن حاليًا بتهمة التخابر مع قطر، والقيام بأعمال عدائية في المملكة.

وأمرت النيابة العامة البحرينية بمواصلة التحقيق في القضية، وإحضار متهمين آخرين هاربين، في ضوء تحقيقات تجريها حيال اتصالات بين سلمان ومسؤولين من قطر عام 2011.

وأوقف سلمان عام 2014، وحكم عليه في يوليو 2015 بالسجن 4 أعوام بعدما تمت إدانته بتهمة "التحريض على بُغض طائفة من الناس وإهانة وزارة الداخلية".

وقرّرت محكمة الاستئناف زيادة المدة إلى 9 أعوام بعدما دانته أيضًا بتهمة "الترويج لتغيير النظام بالقوة"، قبل أن تقرر محكمة التمييز خفض العقوبة إلى 4 سنوات.

وقالت النيابة العامة في بيان، الأربعاء، إنها استدعت سلمان واستجوبته وواجهته بالأدلة، في ضوء تحقيقات تجريها حيال اتصالات جرت بين سلمان ومسؤولين من قطر، قبل عام 2011.

ووجهت النيابة لسلمان تهم "السعي والتخابر مع دولة أجنبية ومع من يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد البحرين، والإضرار بمركزها الحربي والسياسي والاقتصادي ومصالحها القومية".

واتهمته أيضًا بـ"تسليم وإفشاء سر من أسرار الدفاع لدولة أجنبية، وإذاعة أخبار وبيانات مُغْرضة في الخارج حول الأوضاع الداخلية للدولة من شأنها النيل من هيبتها واعتبارها".

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيًا على ذمة القضية، على أن ينفذ الحبس بعد انتهاء عقوبته في القضية المحكوم عليه فيها"، كما أمرت بضبط وإحضار المتهمين الهاربين.
بواسطة :
 0  0  1949
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:36 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة