• ×
الجمعة 13 ربيع الأول 1442 | 1442-03-12

فضح محادثات سرية أمريكية حول اغتيال زعيم كوريا الشمالية

فضح محادثات سرية أمريكية حول اغتيال زعيم كوريا الشمالية
فريق التحرير
رصد خبراء نشاطًا غير عادي للطائرات الأمريكية، في سماء ولاية ميسوري، وبالتحديد قاذفات "بي-2" سبريت.

وتمكن السكان المحليون من تسجيل محادثات طيارين "بي-2"، وظهرت التسجيلات على الإنترنت مؤخرًا، رغم الوسائل التكنولوجية المختلفة للحماية، بحسب "سبوتنيك".

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن طائرة القوات الجوية كانت تتدرب على شن ضربة على هدف يحاكي مقر قيادة كوريا الديمقراطية.

وتحدث صاحب التسجيل، الذي نشر في وقت لاحق على شبكة الإنترنت، قائلًا: "رأينا أنا وزوجتي في السماء ثلاث قاذفات "بي-2" و"كي سي-135" على ارتفاع حوالي 7.5 كم. في البداية، لم أعط أهمية لهذا التحليق، لأن نشاطات القوات الجوية في الجزء الشرقي من كانساس، أمر عادي جدًا. والتجسس على محادثات القوات الجوية — بما في ذلك على "بي-2" أصبح منذ فترة طويلة بالنسبة لي هواية، لذلك أشعلت الماسح الضوئي وبدأت أتنصت على محادثات هذه القاذفات الشبح".

وأضاف: "سرعان ما فهمت أنها "محاكاة لمعركة"؛ لأنه تم مناقشة إلقاء القنابل الجوية عالية الدقة الموجهة GBU على عدد من الأهداف، في محاولة لمعرفة طبيعة الأهداف، استرشدت ببيانات Google Maps ، وجدت أنّ الهدف الذي تعرّض للقصف موجود في مطار جيفرسون سيتي".

وأكثر ما يثير الاهتمام في المحادثات هو إرسال رسالة على الراديو عن "الموقع المزعوم لمقرّ قيادة كوريا الشمالية"، وفقًا لصاحب التسجيل.

ووفقًا لبعض الخبراء، قد لا يكون الوضع بسيطًا كما يبدو، لأن أسماء البلدان المعادية لا تذكر أبدًا في الاتصالات اللاسلكية. وهذا يعني أن السلطات الأمريكية تريد أن تظهر عمدًا للعالم- بما في ذلك سلطات كوريا الشمالية- أنّ طائرات "بي-2" تعد هجمات على أهداف في كوريا الديمقراطية.
بواسطة :
 0  0  1881
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:59 مساءً الجمعة 13 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة