• ×
الأحد 23 رجب 1442 | 1442-07-22

ترامب يهدد بإلغاء الـ"جرين كارد"

ترامب يهدد بإلغاء الـ"جرين كارد"
فريق التحرير جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تصميمه على إلغاء قرعة الحصول على تصريح إقامة دائمة في الولايات المتحدة (البطاقة الخضراء، جرين كارد)، عقب عملية الدهس أمس الثلاثاء بنيويورك.

وقال ترامب في تغريدة على صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "جاء (هذا) الإرهابي إلى بلادنا بمساعدة برنامج القرعة لتأشيرات التنوع الذي وضعه تشاك شومر".
وتابع: "أريد نظاما قائما على الجدارة.. نحن ندعو بنشاط إلى مثل هذه الهجرة، لكن لا نريد مزيدا من هذا النوع من عمليات القرعة الذي يريده الديمقراطيون.. نحن بحاجة لأن نصبح أقوى بكثير (وأكثر ذكاء)."
وكان منفذ الهجوم الإرهابي بمنهاتن في نيويورك، سيف الله صايبوف، فاز بقرعة البطاقة الخضراء، التي دخل بموجبها إلى الولايات المتحدة.
وتشرف وزارة الخارجية الأمريكية على برنامج القرعة المخصص للفوز بالتأشيرات Diversity Immigrant Visa (تأشيرات للمهاجرين من جنسيات مختلفة)، وهو يقدم كل عام 55 ألف تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لمواطني الدول ذات مستويات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة، ويحدد الكمبيوتر الفائزين في هذه القرعة عن طريق الاختيار العشوائي.
وكان منفذ هجوم منهاتن صايبوف، دهس في 31 أكتوبر، المارة عمدًا في مانهاتن على متن شاحنة بيك آب مستأجرة، ومن ثم اصطدم بحافلة تقل مجموعة من الفتيان المعاقين، وبعد ذلك غادر الرجل الشاحنة راكضًا وهو يصرخ "الله أكبر" وأخذ يطلق الرصاص بشكل عشوائي، مما أدّى لمقتل 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين.



بواسطة : أماني
 0  0  7217
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نفذت أمانة المنطقة الشرقية أمس، 871 جولة رقابية، و 4 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، نتج عنها إغلاق..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:09 صباحاً الأحد 23 رجب 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة