• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

بلدي الأحساء يناقش ملفات النظافة وصحة البيئة

بلدي الأحساء يناقش ملفات النظافة وصحة البيئة
الاحساء - نشر - احمد العطافي


عقد المجلس البلدي بالأحساء اجتماعه ٢٢ بمقر المجلس البلدي وبحضور رئيس المجلس أ.أحمد الجعفري ونائبه أ.عبدالجليل النصير وجميع أعضاء المجلس ، وقد استضاف في هذا الاجتماع وكيل الأمين للخدمات م. ناجي بن صالح المري ومدراء الإدارات التابعه له .

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس رحب فيها بالوفد واستعرض أهداف الاجتماع والتي تتضم بعض النقاط التي سجلها المجلس من خلال متابعات أعضاءه وزياراتهم الميدانية خلال الفترة الماضية وأضاف أن هذا الاجتماع يهدف أيضاً إلى عرض بعض الملاحظات الواردة من المواطنين .

ثم تحدث المهندس ناجي المري وعبَّر عن سعادته بهذا الاجتماع الذي يأتي ضمن سلسلة متابعات المجلس لكافة أعمال الأمانة ، موضحاً دور المجلس في إزالة العراقيل والصعوبات سواء التي تواجه الأمانة أو تواجه المواطنين .

بعدها شارك رئيس وأعضاء المجلس بطرح عدة نقاط جوهرية تعتبر خلاصة ما قام به المجلس من دراسات و استبيانات إلكترونية تم طرحها للمواطنين في وقت سابق وشملت : الحدائق ومضامير المشاه – النظافة – صحة البيئة – إكرام الموتى ورصد الأوبئة
من أهم ما إستعرض المجلس

- طلب تسوير الحدائق لسلامة مرتاديها والتركيز على الحدائق التي تقع على الشوارع العامة وإنشاء دورات مياه في الحدائق الكبيرة مع عمل الصيانة اللازمة لدورات المياه الموجودة حالياً .
- سرعة إستكمال الحدائق التي تحت التنفيذ والعمل على حل جميع العوائق التي تواجه المشاريع .
- تكوين لجنة بين المجلس البلدي والأمانة لمتابعة الملاحظات التي تم رصدها من الأعضاء أو من المواطنين .
- أستعرضَ الأستاذ يوسف الحجي الحاجة الكبيرة لإنشاء منتزه عام يخدم البلدات الشرقية وكذلك منتزه عام يخدم البلدات الشمالية .
- طرح المهندس عبدالرحمن الذكرالله فكرة إنشاء حدائق نوعية مثل حديقة الزهور وحديقة الطيور وغيرها بحيث يتم طرحها بصورة إستثمارية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
- تبنى المجلس تفعيل بعض مضامير المشاه لذوي الاحتياجات الخاصة بمساهمة مجتمعية وبمتابعة عضو المجلس الأستاذ فهد الملحم .
- فيما يخص النظافة أوضح رئيس المجلس أن مستوى النظافة بصورة عامة ممتازة وأن الأحساء حظيت بعقود نظافة شاملة بجميع مدن وقرى وهجر الأحساء مع وجود بعض الملاحظات ، حيث أكد وكيل الأمين لشئون الخدمات م/ناجي المري بأنة جاري العمل على معالجتها مع مطالبة المواطنين بالمساهمة في المحافظة على النظافة والممتلكات العامة .
- فيما يخص صحة البيئة تم التأكيد على وضع لوحة في مكان بارز لتحديد مصادر اللحوم في كافة المطاعم ومراكز بيع اللحوم مع عدم إصدار أي تراخيص جديدة أو تجديدها إلا بعض وضع هذه اللوحات .
- التأكيد على اعتماد وتدريب المراقبيين الصحيين ليكونوا على كفاءة عالية قبل نزولهم للميدان نظراً لأهمية هذا الجانب الذي يمس صحة المواطن بشكل مباشر .
- فيما يخص مراكز إكرام الموتى فقد تم التأكيد على استكمال تسوير المقابر ودمج نظافتها في عقود النظافة ، مع إنشاء قاعدة بيانات لكل مقبرة للرجوع إليها عند الحاجة بالإضافة إلى تشجير محيط المقابر .
- تم التأكيد على معالجة ظاهرة الكلاب الضالة، مع تكثيف الرش لمكافحة أماكن تواجد البعوض وأكد مدير إدارة الرصد والسيطرة على الآفات البيئية خلو الأحساء من البعوض المسبب للأوبئة ولله الحمد .
وقد تخلل الاجتماع عروض تقديمية قدمها بعض أعضاء المجلس لتوضيح النقاط والإستفسارات الهامه حيث تناوب في الإجابة عليها وتدوينها وكيل الأمين لشؤون الخدمات ومدراء الإدارات التابعة له لإنجازها في القريب العاجل .
بواسطة :
 0  0  1939
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:06 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة