• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

10 سنوات سجنًا لنيجيرية حاولت تهريب كوكايين إلى السعودية

10 سنوات سجنًا لنيجيرية حاولت تهريب كوكايين إلى السعودية
فريق التحرير
شهدت إحدى المحاكم الاتحادية العليا بمدينة لاجوس النيجيرية وقائع محاكمة أم نيجيرية لأربعة أبناء (56 عامًا) لاتهامها بمحاولة تهريب كوكايين للمملكة العربية السعودية عبر رحلة طيران تابعة للخطوط الجوية القطرية في (19 مايو 2017).

وذكر موقع "ديلي بوست" الإخباري النيجيري (2 نوفمبر 2017) أن محكمة بمدينة "لاجوس" شهدت صباح الثلاثاء الماضي صدور حكم بالحبس 10 سنوات في حق النيجيرية، "أولابي مودينات"، لضبطها وهي تحاول تهريب شحنة كوكايين للمملكة. وقال الموقع إن الوكالة الوطنية لإنفاذ قوانين المخدرات قامت بتوجيه تهمة التهريب إليها.

وأوضح الموقع أنّ وقائع القضية تعود ليوم (19 مايو 2017) عندما تم اعتقال السيدة النيجيرية بمطار مرتالا محمد الدولي أثناء عملية التفتيش الأخيرة للمسافرين الذين كانوا على وشك الصعود على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية التي كانت متوجهة إلى المملكة العربية السعودية.

وقال الموقع إنّ مسؤولي المطار عثروا على 330 جرامًا من مخدر الكوكايين مع المتهمة، وأشار إلى أن المحامية المسؤولة عن الدفاع عن المتهمة حاولت إقناع المحكمة بإصدار حكم خفيف في حق موكلتها ومراعاة كونها الراعي الوحيد لأربعة أطفال وكونها أول جريمة لها، حيث قالت "سيدي الفاضي، أرجو مراعاة أنّ هذه هي أول جريمة يتم توجيهها لموكلتي التي ليس لها سجل إجرامي. كما أنها اعترفت بخطئها. وهي أم لأربعة أطفال وهي الراعي الوحيد لهم نظرًا لانفصالها عن زوجها".

وأكدت المحكمة في حيثيات الحكم أنها قررت عقب مراعاة طبيعة الجريمة التي ارتكبتها السيدة والوضع الإنساني الخاص بها، الذي قامت محامية المتهمة بلفت نظر المحكمة إلية، بأن تحبس السيدة لعشر سنوات فقط تبدأ من تاريخ اعتقالها.
بواسطة :
 0  0  1776
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:29 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة