• ×
الإثنين 15 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-15

السعودية تشارك في منتدى شباب العالم غدًا بمصر

السعودية تشارك في منتدى شباب العالم غدًا بمصر
فريق التحرير تعقد مصر غدًا السبت، "منتدى شباب العالم" في مدينة شرم الشيخ الساحلية، بحضور 52 وفدًا من عدة دول حول العالم، أبرزها الوفد السعودي.

وقال مصدر في الرئاسة المصرية لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية، إن هذه الوفود ممثلة إما بحضور رئيس الدولة أو رئيس الوزراء أو وزير أو مبعوث شخصي أو مفوض أو مسؤول كبير.

وأوضح المصدر الرئاسي أن مطار شرم الشيخ مجهز بكل الإمكانات لتسهيل تحركات الوفود المشاركة، فضلًا عن تكثيف جهود عناصر وزارة الداخلية ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الطيران المدني لاستقبال الوفود، حيث يصل غدًا السبت أكبر عدد من المشاركين في أعمال المنتدى.

ويشارك في المنتدى الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ من الرابع وحتى العاشر من نوفمبر الجاري، دول: السعودية، توجو، موريتانيا، فلسطين، الجابون، تشاد، الإمارات، الأردن، لبنان، السنغال، الجزائر، غينيا الاستوائية، تونس، إثيوبيا، أوغندا، جيبوتي، الهند، اليمن، البحرين، المغرب، السودان، موريشيوس، رواندا، نيجيريا، الصين، زامبيا، صربيا، إندونيسيا، بورندي، الصومال، الكونغو، الكويت، ألمانيا، قبرص، البوسنة، سريلانكا، العراق، طاجيكستان، كينيا، الأرجنتين، بيلاروسيا، أرمينيا، المجر، اليونان، كازاخستان، فيتنام، ورومانيا.

كما يشارك في المنتدى 19 وزير شباب ورياضة، ومبعوث للأمين العامّ للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الإفريقي، وممثلون من 113 جنسية بإجمال 3203 أشخاص.

ويتضمن 46 جلسة يتحدث فيها 222 متحدثًا يمثلون 64 دولة، من بينهم وزراء ومسؤولون ومجموعات من شباب العالم.

ورفعت الأجهزة الأمنية في جنوب سيناء، درجة استعدادها للدرجة القصوى في مختلف قطاعاتها، لتأمين فعاليات المنتدى، حيث شهدت شوارع المدينة انتشارًا كثيفًا لقوات الأمن، لفرض السيطرة الأمنية الكاملة على محافظة جنوب سيناء، مع غطاء جوى لطائرات "الأباتشي".



بواسطة : أماني
 0  0  1720
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:46 صباحاً الإثنين 15 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة