• ×
الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

شرطة مكة تطيح بسارق الـ186 ألف وتشيد بـ"المواطن الشجاع"

شرطة مكة تطيح بسارق الـ186 ألف وتشيد بـ"المواطن الشجاع"
فريق التحرير
أطاحت شرطة العاصمة المقدسة بشخص قام بسرقة 186 ألف ريال من داخل أحد المحال التجارية، قبل أن يتمكن "مواطن شجاع" من اللحاق به واسترداد الأموال، لكنه لاذ منه بالفرار.

وصرح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأنه بتاريخ ١٤٣٩/٢/١٥ تلقى مركز الشمالية بشرطة محافظة جدة بلاغًا من مواطن يدعي أنه أثناء تواجده بداخل إحدى المحال التجارية، قام شخص بسرقة مبلغ مالي يقدر بحوالي 186 ألف ريال ثم تولى بالهرب بسيارة.

وأضاف أن المواطن استنجد بالمارة؛ حيث تمكن أحد المواطنين من متابعة الجاني واللحاق به وإيقافه، واستطاع استرداد المبلغ المالي، بينما تمكّن الجاني من الهرب فقام المواطن بإبلاغ الجهات الأمنية التي باشرت التعميم عن الجاني والسيارة التي يستقلها.

وقال الناطق الإعلامي، إنه خلال فترة وجيزة تمكّنت دوريات الأمن بمحافظة جدة من ضبط العربة وقائدها، وبسماع أقواله أقرّ بعملية السرقة بالتعاون مع شخص آخر من بني جلدته يعمل بذات المحل التي تمّت به عملية السرقة، واُسْتُكْمِلَتْ كل الاستدلالات الأولية، وأوقفا المُتهمين تمهيدًا لإحالتهما للنيابة العامة بِحُكم الاختصاص.

وشرطة منطقة مكة المكرمة، إذ تؤكد وتشيد بدور ويقظة المواطن في العمل الأمني الذي قام به بمتابعة الجاني واسترداد المبلغ المالي الذي تم سرقته والابلاغ الفوري بمعلومات أسهمت بشكل فعال في القبض على المتهمين من قِبل الجهات الأمنية، وكذلك تؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم وعلى قيام الجهات الأمنية بالعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره. والله الهادي الى سواء السبيل.
بواسطة :
 0  0  1678
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:09 صباحاً الخميس 12 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة