• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

الرابطة السعودية للتخصصات تخطو نحو التميز

الرابطة السعودية للتخصصات تخطو  نحو التميز
جده - نشر - كريمة خليل



أقامت الرابطة السعودية للتخصصات في بادرة تطوعية تهدف بشكل عام إلى التوعية بالتغذية الصحية السليمة بإختلاف مواضيعها الصحية ..
وذلك عن طريق تنظيم عدة حملات ميدانية على نطاق واسع بمختلف مدن المملكة ،،
وقد انطلقتأولى الفعاليات بالمدينة المنورة بالتعاون مع جامعة طيبة، مرورًا بعدة مدارس في مدينة جدة ، ومدينة الطائف ، و المنطقة الشرقية ، منطقة جازان ، منطقة حائل و منطقة القصيم..
وقد أوضحت الإدارة بالرابطة السعودية للتخصصات بقسم التغذية
أ.أفنان غروي: " أن البادرة التطوعية تهدف للتوعية بالتغذية الصحية عن طريق تنفيذ حملات ميدانية بمختلف مدن ومناطق المملكه، قد وصل عدد المستفيدين من هذه الحملات قرابة 2300 مستفيد بمختلف الفئات العمرية" .
كما قالت إحدى الإداريات بمنطقة الخبر أ.دانيا الحربي: " كما نعلم بأن الأطفال هم شباب المستقبل فحرصنا على تثقيفهم من الجانب التغذوي
ومن هنا قام عضواتنا المختصات بالتغذية بمنطقة الخبر بزيارة المدرسة الثامنة عشر لمرحلتي الابتدائية والمتوسطة ( لحرس الحدود )وقد بلغ عددهم ٢٢٠ طالبة .
كانت الحملة متنوعة بأركانها الصحيه في توعية التغذيه.
وقد حرصت الأخصائيات على تثبيت المعلومات للأطفال وذلك بعمل مسابقات عديدة وتقديم الشكر لجميع المتطوعات" .
وفي كلمتها أ.دعاء الحربي قالت: "اعتزمت الرابطة السعودية للتخصصات وضع بصمتها بإطلاق عدد من الحملات الميدانية وحملة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي.
تضمنت الحملات الميدانية عددًا من الأركان التثقيفية والتوعية ونشر ثقافة الغذاء الصحي والتغذية السليمة , وقد تم تنفيذ11 حملة ميدانية لكافة المراحل الدراسية بنجاح ولله الحمد" .
وقال أ.فراس الحربي في تصريح له :"بعد مرور أربعة أشهر فقط لا غير من انطلاقة الرابطة السعودية للتخصصات بشكل رسمي ، استطعنا نحن قسم التغذية بإطلاق العنان بتفعيل حملات توعويه ميدانية والألكترونيه عبر حسابنا في تويتر sasorgcf ، وكانت المواضيع التي طُرحت تمس المجتمع بشكل مباشر في عدة مناطق في المملكة والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد و المنة .
و أيضًا شملت مواضيعنا على طرق اختيار بدائل صحية و طرق اختيار الوجبات الخفيفة الصحية و هذه مجرد بداية والقادم أجمل وأفضل بإذن الله لحملات تطوعية تحث الأخرين على القيام بالعمل التطوعي و بدورهم الإيجابي في المجتمع" .
وقالت أ.جدان الحربي : " لقد نظمت الرابطه السعوديه "قسم التغذيه" حملات ميدانية في عدة مدارس وإحدى الجامعات وكذلك إحدى الجمعيات لكبيرات السن في مختلف مناطق المملكة، موضحة أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذه الحملات هو التثقيف والتوعية الصحية وتصحيح المفاهيم الخاطئة بالتغذية" ..
وقالت أ.وديان الهميمي في تصريحها قائلة: "ساهمت الحملات في تغيير بعض المفاهيم التغذوية الخاطئة ورفع مستوى الوعي لدى الحضور , وكانت الحملات قد تناولت عدة اركان منها :
❖ ركن التعريف بالرابطة بالرابطة السعودية للتخصصات
❖ ركن قياس الوزن والطول
❖ البطاقة الغذائية
والفضل في ذلك يعود الى الاداريين والاعضاء المتطوعين بقسم التغذية بعد الله عز وجل لما بذلوه من جهد لنشر ثقافة التغذية الصحية والتوعية بها" .
وقد صرح رئيس قسم التغذية في الرابطة السعودية للتخصصات أ.هشام الحازمي في كلمته : أول الغيث قطرة وتبدأ الانجازات بفكرة
هكذا ترجم أبطال قسم التغذية في الرابطة السعودية للتخصصات حبهم للتطوع ..
حيث قاموا بأول بادرة تطوعية ميدانية من نوعها، وكانت هذه البادرة هي اللبنة الأولى للأعمال الميدانية التطوعية على نطاق واسع في العديد من مدن المملكة..
كانت اولى انطلاقتنا بتنفيذ بادرة توعويه بالغذاء الصحي
وشملت الحملات مدارس بنين وبنات وروضات أطفال وجمعية ود الخيرية وجامعة طيبة بالمدينة المنورة .
وقد توفقنا بفضل من لله أولًا ثم جهود متطوعينا , تكللت كل هذه الحملات بالنجاح الباهر جدًا وبالقبول لدى المستفيدين جميعًا .

وفي الختام عبر الرئيس التنفيذي بالرابطه السعوديه للتخصصات أ.محمد العتيبي في كلمة له قائلا: " ما هذه إلا انطلاقة وحجر أساس فقط لحملات وأعمال كثيرة قادمة للرابطة السعودية للتخصصات بإذن الله وكما اشكر كل الأبطال اللذين ساهموا وبذلوا جهدهم في سبيل إنجاح هذه الحملات الميدانية وإفادة المجتمع ،كما نشكر جامعة طيبة وإدارة الصحة وإدارة التعليم بالقصيم وجميع قادات المدارس الأخرى لتعاونهم معنا وتسهيل السُبل لإقامة الفعاليات لديهم فلهم منا جزيل الشكر والعرفان.
كما ترحب الرابطه بكل المتطوعين من كل مناطق المملكه للإنضمام لديها.
والرابطه على استعداد تام بإعداد وتنفيذ "جميع الفعاليات الصحية وغير الصحية" المختلفة وتنظيمها للمجتمع "تطوعا" عن طريق التواصل معنا على الإيميل الرسمي :
info@saudi-as.org
بواسطة :
 0  0  2551
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:01 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة