• ×
الأربعاء 6 صفر 1442 | 1442-02-06

السعودية تؤكد اتخاذ إجراءات حاسمة للرد على أعمال ميليشيا الحوثي العدائية

السعودية تؤكد اتخاذ إجراءات حاسمة للرد على أعمال ميليشيا الحوثي العدائية
فريق التحرير
أكد وفد المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، أن المملكة سوف تتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها ميليشيا الحوثي بإطلاق صواريخ تجاه أراضي المملكة، وذلك من أجل الحفاظ على أمن المملكة.

وأطلع وفد المملكة لمجلس الأمن على ما قامت به ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من إرهاب ضد أراضيها، منوهًا بالدور الذي تلعبه طهران في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها يومي 4 نوفمبر و22 يوليو من العام 2017 وذلك بعد فحص الحطام، وفقًا لصحيفة "الرياض".

وأكدت المملكة، أن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة إلى الحوثي والتدخل المباشر من حزب الله الإرهابي لتحويل وتشغيل الأسلحة يظهر سلوكها العدائي، مشيرة إلى أن طهران لا تكترث بالتزاماتها الدولية وتهريبها للأسلحة دليل على سلوكها العدائي ودعمها للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والعالم.

وبيّنت أن لجوء جماعة الحوثي وحلفائها إلى العنف ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي أدى إلى كوارث إنسانية وعقد الحلول السياسية.

ودعت المملكة الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات لوقف النظام الإيراني المسؤول عن هذه الأعمال التخريبية والتي تؤثر على الأمن في المنطقة.
بواسطة :
 0  0  1648
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:13 مساءً الأربعاء 6 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة