• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

مشروع مصري لإنشاء وكالة للفضاء برئاسة السيسي

مشروع مصري لإنشاء وكالة للفضاء برئاسة السيسي
فريق التحرير
وافقت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب المصري، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء وكالة الفضاء المصرية.

وكانت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بالاشتراك مع مكاتب لجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدفاع والأمن القومي، ناقشت مؤخرًا مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية الذي يتكون من 18 مادة؛ حيث سوف تنشأ هيئة عامة بنفس الاسم، وتتبع رئيس الجمهورية، وتتمتع بالاستقلال المالي والإداري والفني، ويكون مقرها الرئيس القاهرة.

وينص القانون على نقل وتوطين علوم وتكنولوجيا الفضاء، لامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضي المصرية، بما يخدم استراتيجية الدولة، وتعتمد الوكالة في مصادر تمويلها على الاعتمادات التي تخصصها لها الدولة، والإعانات التي يقبلها مجلس إدارة الوكالة، وسوف يكون لها موازنة مستقلة، بحسب صحيفة "اليوم السابع".

كما سيُشكل مجلس أعلى للوكالة برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والاتصالات والمالية والبحث العلمي والانتاج الحربي، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة والرئيس التنفيذي للوكالة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وقررت اللجنة منح مدة سماح لوكالة الفضاء المصرية قدرها 7 سنوات لا يجوز خلالها ترحيل أي فائض من ميزانيتها إلى خزانة الدولة، مع جواز ترحيلها عقب تلك المدة بقرار من رئيس الوزراء.
بواسطة :
 0  0  1998
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:07 مساءً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة