• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

ضبط معمل حلويات داخل شقة سكنية بمكة المكرمة

ضبط معمل حلويات داخل شقة سكنية بمكة المكرمة
فريق التحرير داهمت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة شقة سكنية في أحد الأحياء، استغلّها عدد من العمالة المخالفين وأقاموا داخلها معملًا للحلويات وإعداد المواد الغذائية لبيعها في الأسواق.

وقال المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعية، إنَّ المراقبين لاحظوا وجود الموقع العشوائي أثناء الجولات الميدانية التي ينفذونها في المنطقة، بالإضافة إلى رصد وجود عدد كبير من العمالة المخالفين في الموقع.

وتمّت مداهمة الموقع والقبض على 13عاملًا من مخالفي أنظمة العمل وتسليمهم لإدارة الضبط الإداري، كما تمّ رصد العديد من المخالفات الصحية والتشغيلية داخل الموقع، فضلًا عن كونه غير مخصص لهذا الغرض وغير مرخص نظاميًا.

وقد تمّت مصادرة كافة محتويات الموقع والتي شملت عدد 2 ثلاجة وعدد 5 أجهزة منوعة شملت ميكروويف وسخان وفرن كبير وغيرها، وكمية من أواني وأدوات الطبخ، كما تمت مصادرة كمية من المواد الغذائية المجهزة للطبخ شملت حوالي60 كيلو

خلطات كيك وعجينة السنبلة و62 قطعة كيك مجهولة المصدر و34 كيس خلطة مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية و35علبة حليب و7 كرتون زبدة كبير الحجم و80 كيس دقيق و14 جالون زيت و11 علبة ملح و60 معلبات كاكو وقهوة ونشا وباكنبودر وغيرها، وتم تسليم الصالح منها للجمعيات الخيرية وإعداد المحاضر اللازمة بذلك.

وأكَّد المهندس ممدوح عراقي أنَّ البلدية لن تتوانى عن إغلاق أي مواقع مخالفة وغير نظامية، من خلال المتابعة المستمرة لهذه الأماكن والقضاء على مثل هذه المخالفات والتأكد من نظامية مواقع بيع وتداول المواد الغذائية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المستهلكين وتأمين الأجواء الصحية الآمنة لهم.



بواسطة : أماني
 0  0  1636
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:24 مساءً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة