• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

7.5 ملايين دولار لسيارة فيراري قادها "مايكل شماخر"

7.5 ملايين دولار لسيارة فيراري قادها "مايكل شماخر"
فريق التحرير
بيعت سيارة "فيراري" قادها الألماني "مايكل شوماخر" وهو سائق سابق حصل على العديد من الجوائز، مقابل 7,5 ملايين دولار، وهو رقم قياسي لمركبة "فورمولا واحد".

وعرضت دار "سوذبيز" خلال سهرتها المخصصة للفن المعاصر، سيارة الـ"فورمولا واحد" هذه التي فاز معها مايكل شوماخر بسباق موناكو سنة 2001.

ووصفت هذه المركبة بأنها "سيارة السباق الأكثر إثارةً للدهشة في تاريخ المزادات".

تخطّى سعر بيع سيارة السائق الألماني الحائز لقب بطولة العالم في "فورمولا واحد" سبع مرات والذي تعرض لإصابة خطيرة جراء حادثة تزلج العام 2013، التقديرات الأولية التي حددت السعر المتوقع بمبلغ يراوح بين 4 ملايين دولار و5.

وأقرّ المسؤول في دار "سوذبيز" جريجوار بيو قبيل المزاد أنَّ هذه السيارة "ليست عملًا فنيًا لكننا كبرنا جميعًا مع السيارات وحلمنا بها وأعتقد أنه من الجيد توجيه لفتة لها".

أما القطع الأخرى المعروضة في المزاد عينه فلم تأتِ بأي مفاجآت.

ومن أبرز هذه القطع، بيعت لوحة بورتريه كبيرة للزعيم الصيني ماو تسي تونج أنجزها الرسام اندي وارهول سنة 1972 بعد زيارة الرئيس ريتشارد نيكسون إلى الصين، في مقابل 32,4 مليون دولار وهو سعر غير مفاجئ اذ كانت التوقعات تشير إلى إمكان بيع العمل بمبلغ يراوح بين 30 مليون دولار و40.
بواسطة :
 0  0  9027
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:38 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة