• ×
الأحد 4 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-04

إدارة تعليم مكة تُدشن البرنامج الميداني لتبادل الخبرات

إدارة تعليم مكة تُدشن البرنامج الميداني لتبادل الخبرات
مكة المكرمة - نشر - عائشه عمر 

تحت رعاية المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي دشن مدير مكتب التعليم بجنوب مكة الدكتور علي الغامدي برنامج الزيارات المتبادلة لقادة المدارس المطبقة للنظام الفصلي " إزالة التشوهات البصرية " والذي تُشرف عليه إدارة التخطيط والتطوير” النظام الفصلي” بالإدارة العامة والتعليم بمنطقة مكة المكرمة وقام برفقة عدد من المشرفين ومنسوبي مدرسة أم القرى الثانوية في طلاء الجدار المدرسي إيذاناً ببدء البرنامج لبقية المدارس واسهاماً في تحقيق أهدافه لطلاب المدارس.

وزار الغامدي أحد المعلمين المطبقين لمادة المهارات التطبيقية واطلع على سير العملية التعليمية في المدرسة ومناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة ، بعدها انتقل لزيارة المعرض الذي يحوي المشاريع الطلابية في مادة المهارات التطبيقية ثم شاهد عرضاً مرئياً عن هذه البرامج والتي نفذها أبناء المدرسة ميدانياً في المسجد الحرام .

وعبر الدكتور علي الغامدي مدير مكتب التعليم بجنوب مكة في كلمته عن الدور الكبير على قائدي المدارس في غرس مفاهيم المادة والحرص على تقديم كل ما يخدم أهدافها ويشجع أبنائنا الطلاب على تنفيذ مايثري المادة ويعود بالفائدة على ثقافة الطالب في خدمة ضيوف بيت الله الحرام .

من جانبه أوضح الأستاذ أحمد فيصل الغامدي مدير إدارة التخطيط والتطوير أن برنامج " إزالة التشوهات البصرية " احد برامج مادة المهارات التطبيقية التي من شأنها رفع الوعي بأهمية وهدف هذه البرامج لدى الطالب ما ينعكس ايجابياً على المجتمع في تقديم الخدمات الجليلة والنوعية لمجتمعهم مشيراً أن مادة المهارات التطبيقية مادة نوعية في مجال التعليم من مستوى التعليم التلقيني إلى المستوى المهاري ، ينتقل الطالب فيها إلى التطبيق الواقعي، وبالتالي يمكنه اكتشاف مهاراته المعرفية والمهنية؛ مما يساعده مستقبلًاً على اكتشاف ميوله التعليمية في المرحلة الأكاديمية، ومن بعدها تمكنه من اختيار الوظيفة المناسبة له، فمادة المهارات التطبيقية تهدف إلى تنمية قيم ومهارات الطلاب والطالبات وربطها بسوق العمل.

ويستهدف البرنامج طلاب وقائدي المدارس المطبقة للنظام الفصلي للاستفادة من تطبيق البرامج المساهمة في إثراء مادة المهارات التطبيقية بما يعود بالنفع على الطالب وينمي لديه تقديم الخدمات المجتمعية الهادفة وخصوصاً ما يخدم زوار وضيوف بيت الله الحرام .

يذكر أن البرنامج يستر لأربعة أيام في أربع مدارس " أم القرى ، المعرفة الأهلية، الفلاح ، طلائع العلم” ويشارك فيه أكثر من 70 قائد مدرسي يتبادلون خلالها الخبرات التي تُسهم في التطبيق الأمثل لبرامج وأنشطة مادة المهارات التطبيقية وللاطلاع على سير العملية التعليمية بالمدارس المزارة ومتابعة تطبيق آليات ولوائح ومواد النظام الفصلي ومشاركة الطلاب في طمس الظواهر السلبية والتشوهات البصرية لعدد من الأحياء المجاورة للمدارس إنفاذاً لرؤية وفكرة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة أ/ محمد مهدي الحارثي لدعم مادة المهارات التطبيقية .



بواسطة : بدر صالح
 0  0  2371
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجحت مساعي لجنة إصلاح ذات البين في إمارة منطقة عسير برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير المنطقة في العفو عن مقيم يمني من..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 مساءً الأحد 4 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة