• ×
السبت 2 صفر 1442 | 1442-01-28

"حقائق" عن الطلاب السعوديين في الجامعات الأمريكية

"حقائق" عن الطلاب السعوديين في الجامعات الأمريكية
فريق التحرير
تضاعف إقبال الطلاب الأجانب على الالتحاق بالجامعات الأمريكية، بخروج الاقتصاد العالمي من أزمة الركود في 2008، وفق نتائج إحصاء أجراه مركز "بيو" للأبحاث.

وكشف المركز الأمريكي في دراسته التي نشرتها قناة "الحرة"، أنه في الفترة من 2008 إلى 2016 زاد عدد الطلاب الأجانب في مؤسسات التعليم العالي الأمريكية بنسبة 104%، وهي الفترة التي نما فيها معدل الالتحاق العام بالتعليم العالي بنسبة 3.4% فقط.

وتشير الإحصائية إلى أن الزيادة ظهرت بشكل أكبر في الجامعات الحكومية التي شهدت خفضًا في ميزانياتها إبان فترة الركود وبدأت في الاعتماد أكثر على الرسوم الدراسية التي يدفعها الطلاب الأجانب.

وبحسب مركز "بيو"، فإن السعوديين احتلوا المرتبة الثانية بعد الطلاب الصينيين بـ18 ألف طالب وطالبة.

ويمثل السعوديون الوجود العربي الوحيد في المراكز العشرة الأولى للدول التي يلتحق مواطنوها بالجامعات الأمريكية، بحسب المركز الذي أكد أنه في عام 2016 التحق 364 ألف طالب أجنبي حاصل على تأشيرة "أف 1" بالجامعات الأمريكية.

وأشار إلى أن الزيادة الأكبر كانت في قطاع الطلاب الساعين للحصول على درجة البكالوريوس من الجامعات الأمريكية الحكومية؛ حيث نمت أعدادهم بنسبة 151% بين 2008 و2016.

وأكد المركز أن معدل إنفاق الطلاب الأجانب الجدد على التعليم العالي في أمريكا ارتفع بنسبة 184% في الفترة ذاتها.
بواسطة :
 0  0  5948
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:01 صباحاً السبت 2 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة