• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

قائمة عقوبات تنتظر الطالبات الهاربات من "مدرسة مكة"

قائمة عقوبات تنتظر الطالبات الهاربات من "مدرسة مكة"
فريق التحرير
تتعلق الأنظار بالعقوبات التي ستحددها إدارة تعليم مكة المكرمة في واقعة الطالبات الهاربات عبر السور، بعدما وثقها مقطع فيديو متداول، أمس (الخميس 30 نوفمبر 2017).

وتوقعت معلومات أن تصنف مخالفة سلوكية من "الدرجة الرابعة"، وتتصاعد قائمة العقوبات من التنبيه الشفهي الانفرادي لإشعار ولي أمر الطالب، ثم التعهُّد الخطّي على الطالب ولي أمره.

وتصل وفق خطوات لاحقة للنقل لمدرسة أخرى بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم، واستدعاء الجهات الأمنية، وتكليف الطالب المخالف سلوكيًا بمهام في مجال الخدمة الاجتماعية.

إلى جانب إخضاع الطالب المخالف أثناء فترة الحرمان وفقًا لجدول زمني يتناسب مع حالته يُضمن برنامجًا سلوكيًا يمارسه يشتمل على جلسات في تعديل السلوك.

ويقوم بهذا فريق العمل الإرشادي بوحدة الخدمات الإرشادية، فضلًا عن دروس في المهارات الحياتية لإكسابه مهارات سلوكية إيجابية من خلال ممارسين متمكنين.

وتتعدد مظاهر مخالفات الدرجة الرابعة (الإشارة بحركات مخلة بالأدب تجاه المعلمين أو الإداريين.. تصوير المعلمين أو الطلاب أو الموظفين من خلال الأجهزة الإلكترونية أو الرسم المسيء).

كما تتضمن حيازة الأسلحة النارية أو ما في حكمها، وتزوير الوثائق أو تقليد الأختام الرسمية، والسلوك الخاطئ والغريب (الإيمو، والتشبه بالجنس الآخر والتنمر).

وأعلنت إدارة تعليم المنطقة، أمس، أنّ واقعة هروب طالبات من مدرسة، التي رصدت عبر مقطع فيديو، حدثت في مدرسة تتبع لإدارتها، وأنها محلّ تحقيق.

وتمّ التوجيه بتشكيل لجنة لزيارة المدرسة، مكونة من مكتب التعليم والقيادة المدرسية وإدارة المتابعة وإدارة التوجيه والإرشاد، لتباشر الإجراءات التربوية المناسبة لمنع تكرارها.
بواسطة :
 0  0  6518
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:40 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة