• ×
الخميس 11 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-11

السعودية تتعهد بـ100 مليون دولار لقوات مكافحة الإرهاب في إفريقيا

السعودية تتعهد بـ100 مليون دولار لقوات مكافحة الإرهاب في إفريقيا
فريق التحرير
أعلنت مالي اليوم الإثنين (4 ديسمبر 2017)، عن تعهد المملكة العربية السعودية بتقديم 100 مليون دولار لقوة عسكرية إقليمية تشكلت في الآونة الماضية لقتال عناصر تنظيم داعش والقاعدة في منطقة الساحل بغرب إفريقيا.

وقالت وزارة الخارجية في مالي، إن المملكة العربية السعودية قدمت هذا التعهد خلال زيارة قام بها وزير الخارجية عبدالله ديوب الشهر الماضي إلى الرياض. وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وأوضحت أن هذه المساهمة ستمثل دعمًا قويًّا للقوة التي تواجه ضائقة مالية، وسترفع حجم التعهدات بأكثر من النصف إلى نحو 500 مليون دولار التي تقول مجموعة دول الساحل الخمس إنها بحاجة إليها لعملياتها خلال العام الأول.

ودشنت المجموعة، التي تتألف من جيوش من مالي وموريتانيا والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد، أول حملة عسكرية لها في أكتوبر الماضي، وسط اضطرابات متزايدة في منطقة الساحل التي عادة ما يعبر المتشددون، ومن بينهم منتمون للقاعدة وتنظيم داعش، حدودها التي يسهل اختراقها.

كما تعهد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكل من دول المجموعة الخمس بتقديم تمويل للقوة.
بواسطة :
 0  0  2187
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان في مكتبه اليوم ، وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:38 صباحاً الخميس 11 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة