• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

الجيش السلماني يردد لبيك يا وطن

الجيش السلماني يردد لبيك يا وطن
زكيه القرشي

المملكة العربية السعودية اسم لا يحتاج الى عنوان فهي موجودة في جميع الأوطان بما تقدمه من شرق الأرض لغربها مروراً بشمالها وجنوبها.
لن أكتب عن وطني ومملكتي فـ أفعال قادتها ورجالها تتحدث عنها.
الجيوش ليست فقط رجال يحملون السلاح ومخزن الرصاص ويلتفون حول العدو بالدبابات.
رجالنا في الحد الجنوبي جيش يسهر الليل لننام وكل جندي يحمل روحه مع حمله السلاح وينطق الشهادة في كل خطوة يخطوها تجاه العدو على أرض المعارك.
وبين الصفحات تدار معارك أخرى على مدار الساعة وجنوداً آخرين يحاربون بشراسة لدحر كل محرض والقضاء على الأعداء المندسين بين سطور حقدهم ومعارك كذبات وافتراءات لا تنتهي، ولذلك المدافعين أيضاً لا يقف دفاعهم عند حد، ولا يخلطون الهزل بالجد.
بدأت معركتهم بتاريخ: 17 ديسمبر 2015 ولن تقف طالما العدو لم يتوقف
انهم مجموعة من أبناء وبنات الوطن وقفوا صفاً واحداً رغم فارق المسافات واتساع المساحات يرددون
(أرواحنا فداء للوطن)


نحن اليوم نحتفل مع الجيش السلماني الالكتروني بمرور عامين من الحرب والتصدي للخلايا الالكترونية
عبر حوارنا مع الأستاذ. سعيد بن زايد القحطاني
تخطيط أمورنا الخاصة والعامة تبدأ بفكرة ودراستها ومن ثم تنفيذها فكيف بدأت فكرة تأسيس الجيش السلماني الالكتروني ومن هو صاحب الفكرة؟

اتشرف استاذتي الكريمة أن أمثل الجيش السلماني الالكتروني في هذا اللقاء وأشكر لك حرصك وتسليطك الضوء على جهود أبناء وبنات الوطن عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ظل ما نواجه من حرب الكترونيه وإعلاميه ضد بلادنا.
مؤسس حملة الجيش السلماني هو الأستاذ عزيز القحطاني mozmgr وذلك بعد أن استشعر في وقت مبكر خطورة هذه الجبهة الإلكترونية ومدى تأثيرها على المجتمع فبادر بزرع النواه الأولى التي آتت ثمارها في الأشهر الأولى بفضل الله ثم بجهود أبناء وبنات الوطن المخلصين

كم يبلغ عدد أفراد إدارة الجيش السلماني الالكتروني؟


عزيز القحطاني قائد الحملة والمؤسس
سعد القحطاني(نائب)
بنت سلمان (نائبه)
ابن زايد القحطاني (نائب)
الإداريين والإشراف العام الجوري / محمد الشمراني / بنت السليمي.
وهناك أيضا عدد من المشرفين والمشرفات لهم دور فعال ومميز داخل المجموعات كل يعمل فيما يخصه ويقومون بتوجيه الأعضاء وتأهيل المستجدين على آلية العمل بحيث نبدأ مع العضو من الصفر.
image


- كم بلغ عدد الأعضاء غير المؤسسين ذكور واناث؟
- يتراوح العدد ما بين 500 الى 700 يشكلون فيه الاناث الثلث تقريباً


-متى تم تأسيس الجيش السلماني؟
-في 17 ديسمبر 2015

image

-ما هي آلية تنظيم العمل بين أعضاء الجيش، ومهام كل عضو؟
-العمل موزع ومنظم في أكثر من 13مجموعه (قروبات) تبدأ من دعوة واستقطاب الأعضاء الأكفاء الذين نلاحظ لهم تواجد ملموس ورغبة في الدفاع عن دينهم ووطنهم ولكنهم يعملون بشكل فردي ثم تأهيلهم لفتره زمنيه بين 20يوم إلى شهر وتعليمهم على كيفية مجابهة الأفكار المتطرفة أو التحريضية وتوجيههم على كيفية رصد الحسابات المسيئة والمحرضة وحسابات أعداء الدين والدولة وارسالها الى مجموعات الفحص وتجهيز القوائم ثم ارسالها بعد ذلك إلى مجموعات (السبام) لعمل البلاغات عليها حسب سياسات وأنظمة توتير بعمل جماعي حتى يتم إغلاقها ثم يتم الاعلان عنها ،، وهناك أيضا مجموعة مصممين يعملون على تصاميم الصور والفيديوهات التوعوية والتثقيفية،، وهناك مجموعات أفرادها نخب من الاعلاميين والشعراء والكتاب والأقلام الوطنية المميزة للتغريد ورفع الهاشتاقات التوعوية للترند العالمي التي ترفع الحس الوطني لدى أبنائنا وبناتنا وتدحض بعض الهاشتاقات والتغريدات المغرضة والمحرضة التي تحاول التضليل على المجتمع أو اثارة الفوضى والقلاقل أو الإساءة لولاة الأمر والدولة ونشر الشائعات والأراجيف وربما أشير لبعض الهاشتاقات التي تم رفعها من بين مئات التاقات الخاصة بالجيش السلماني على سبيل المثال لا الحصر

#الفكر_الضال_يدمر_شبابنا
#الاخونجيه_مصدر_للفتنه
#نجدد_الولاء_والبيعه_15سبتمبر الذي كانوا يدعون فيه للحراك المزعوم
#قطر_والاخونجيه_خلف_الحراك
#العهد_السلماني_يجتث_الفساد
#محمد_بن_سلمان_مستقبل_وطن
وغيرها كثير.
ومنها ما يخص دور رجال الأمن في الداخل وجنودنا البواسل على الثغور ودور رجال الجمارك
ودور المعلم السعودي ...الخ

image

-ما تخصص عملكم وماهي إنجازات الجيش؟
-تخصص عملنا الدفاع عن ديننا ووطننا وتوعية المجتمع بما يحاك ضده من المحرضين ودعاة الفتن والفوضى والتحذير من الجماعات والأحزاب المحظورة والخلايا الإلكترونية التي سبق تصنيفها من وزارة الداخلية وحذرت منها مثل داعش، وتنظيم القاعدة، وجماعة الاخوان المسلمين وكل أعداء المملكة العربية السعودية، وإغلاق الحسابات التحريضية وحسابات أعداء الوطن


-وماهي أهدافه؟
-اهدافنا تحقيق بيئة آمنه لشعب واع وتأكيد كلام المغفور له بإذن الله الأمير نايف بن عبد العزيز عندما قال المواطن رجل الأمن الأول وحماية مجتمعنا ورفع الحس الأمني والوطني لديه ورد الجميل لما قدمه لنا الوطن.

-كيف تصلون الى الحسابات المستهدفة؟
-نصل اليها عن طريق الهاشتاقات المحرضة (كل إناء بما فيه ينضح) أو عندما يتم رصد أحد الحسابات المسيئة فإننا نعرف من يتابعه ومن يؤيده ومن يدعمه بالرتويت أو الرأي ويتم جمع الليوزرات والمعرفات وتنسيقها عبر قوائم وتوزيعها على قروبات الابلاغ للعمل المشترك لتحقيق الأهداف وإغلاق الحسابات.


-هل لديكم إحصائية بالحسابات التي تم اغلاقها من قبلكم؟
- اﻵف الحسابات بمعدل تقريبي بين600 إلى 800 حساب شهريا ولدينا حسابات خاصه بمثابة مكتبه وأرشيف يتم جمع الانجازات فيه (slman_army@) (@slman_army2)

image

-هل تفكرون مستقبلاً أن يصبح الجيش السلماني الإلكتروني مؤسسة الكرتونية رسمية مرخصة من الجهات المختصة؟
-الجيش السلماني هو فريق تطوعي 100% قام على جهود فرديه وإمكانيات محدودة ﻷبناء وبنات الوطن ونطمح لكل ما يخدم الدين والوطن

-حاول الكثير ممن يسعون الى تشويه أهدافكم الإساءة اليكم بشتى الطرق فكيف تردون عليهم؟
-اعداء النجاح كثيرون والبعض إما لسقمٍ في فهمه أو لضغينةٍ في قلبه أو استمع الى ما يروجه الأعداء يحاول التشكيك وتخوين من يخالفه في وجهة النظر وهؤلاء ينقسمون إلى قسمين:
الأول/ خلايا الكترونيه كما أشرنا سابقاً تتبع أيدلوجية محدده بعمل منظم يستهدف الوطن والمواطن وتحمل أسماء سعودية وأسماء قبائل وتغرد بتغريدات وطنية في بداية ظهورها حتى تكسب ثقة أكبر عدد ممكن من المتابعين ثم تعمل على دس السم في العسل وكل من بدأ في مواجهتهم وإيضاح حقائقهم شنوا عليه هجوم بالتخوين والتشكيك وجعلوا ذلك داعشي وذلك إخواني ثم يبدأ مسلسل تقسيم الوطنية بحسب أهوائهم وربما وصل بهم الأمر إلى فبركة وتزوير التغريدات عبر الفوتوشوب كدليل ضد من يعارضهم وقد وصل بهم الحال إلى التهم في الأعراض.
وردنا عليهم بالأفعال وليست بالأقوال وسوف نسعى لإغلاق حساباتهم وتحذير المجتمع منهم.
الثاني/حسابات بالفعل وطنيه ولكنها مخدوعة بالقسم الأول وربما انساقت خلفها وأيدتها وصدقتها وهؤلاء يتوجب علينا احتوائهم والصبر عليهم وتوضيح الحقائق لهم بشتى الوسائل

image

-هل حدث وتم انضمام البعض اليكم كمدافع عن الوطن ومن ثم اكتشفتم أنهم مجرد جواسيس أو عملاء أو تحت أي مسمى والهدف هو نقل أسرار عملكم الى أعدائكم؟
-ربما يحصل مثل ذلك ولكنه قليل ومنها حسابات بمعرفات وأسماء سعودية اتضح لنا أنها تغرد من العراق ولبنان واليمن وتحاول زرع الفتنه بين الأعضاء بتمرير أفكار وأجندات قذره وتم التعامل معها حسب ما يقتضي الأمر
ولكن ليس لدينا أسرار نخفيها فجميع أعمالنا ننجزها داخل المجموعات ثم نعلن عنها ونغرد فيها عند انتهاء المهام.

-هل الالتحاق بالجيش السلماني يخضع الى شروط أو مميزات مطلوب توافرها بمن يرغب الانضمام اليكم؟
**ربما يكون الجيش السلماني هو الحملة الوحيدة في توتير التي لا تقبل بانضمام غير السعوديين والسعوديات (ما حك جلدك مثل ظفرك) وقد تم الإشارة لذلك عبر عدة صحف رسميه مثل صحيفة سبق وصحيفة عكاظ وجريدة الرياض ووكالة اربيان بزنس وغيرها كثير وليس لدينا شروط تعجيزيه لمن يرغب في العمل المشترك للدفاع عن دينه ووطنه
https://twitter.com/OKAZ_online/status/874798427128946688?s=09

https://twitter.com/Abo_z1/status/900624596994592768?s=09

https://twitter.com/OKAZ_online/status/809920181350912000?s=09

https://twitter.com/abomazen77/status/797759839116132352?s=09

https://twitter.com/AlRiyadh/status/771671642841894914?s=09
-هل وردتكم تهديدات صريحة من حسابات معادية لعملكم؟
-يحصل مثل ذلك من بعض الحسابات التي تدعي الوطنية الزائفة أو الخلايا الإلكترونية عندما يشاهدون الإنجازات المعلن عنها، لتثبيط عزائم بعض الأعضاء ولكننا لا نلقي لها بال في سبيل الدفاع عن حق مشروع

-هل تشمل خطتكم لانتشار حساب الجيش السلماني الإلكتروني تأسيس صفحات بلغات بعدة لغات خاصة وأن الاعلام الغربي ليس ملماً بجميع ما يحدث لوطننا من محاربة الكرتونية بشعة تهدف لتشويه صورة المملكة العربية السعودية أمام المجتمعات الغربية؟
-الجيش السلماني ليس حساب وإنما هي حملة وطنيه تضم مئات الحسابات ونحن الآن في طور انشاء مواقع إلكترونيه باللغتين العربية والإنجليزية.


-هل لديكم حسابات أخرى غير حسابكم عبر موقع توتير؟
-نعم لنا حسابات أخرى عبر سناب شات والانستقرام والفيس بوك وقوقل بلس ولكن توتير هو المنصة الإعلامية المؤثرة الأولى في السعودية لذلك تركيزنا عليه أكثر من غيره

-هل الجيش السلماني الإلكتروني مشروع يسعى الى الاستدامة أم أنه حساب مؤقت قد ينتهي دوره يوماً ما؟
-ما دام الخطر عبر هذه الجبهة الإلكترونية قائم فنحن مستمرون بإذن الله ولن نتوقف.

-هل عملكم قانوني؟
-نعم، فنحن نعمل تحت مظلة مكافحة الإرهاب والتطرف وهذا حق مشروع لكل مواطن ومواطنه أن يدافع عن دينه ووطنه بما يستطيع.

-باعتباركم جبهة الكرتونية وطنية تسعى الى محاربة الأعداء وتصحيح الأخطاء هل ورد تعاون بينكم وبين أي جهة أمنية لمساندة عملكم، وان لم يحدث هل تفكرون به مستقبلاً؟
-لم يعرض علينا ونأمل ذلك، ولنا عتب على بعض إخواننا المشاهير والقنوات الإعلامية التي لا تدعم مثل هذه الحملات الوطنية التطوعية التي سخّر القائمين عليها جهدهم ووقتهم للتطوع والدفاع عن الدين والوطن برغم قلة الامكانيات لدينا التي حققت اهداف ترضي الجميع.

-كيف تم اختيار مسمى حملتكم بالجيش السلماني؟
-تم الاختيار نظير محبة وتيمنا بسيدي الملك سلمان بن عبد العزيز وهذا أكبر فخر لنا، فهذا العهد السلماني ليس كغيره، عهد الحزم والعزم ورفع شأن الأمتين العربية والإسلامية، هذا العهد السلماني الذي اجتث الفساد في الداخل والخارج.

-ما هو الحلم المشترك بين جميع أعضاء الجيش السلماني الذي تحرصون على تحقيقه؟
-الحلم المشترك أن يديم الله على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ لنا قيادتنا الحكيمة ويخذل أعدائنا
كما نتمنى أن يستشعر أبنائنا وبناتنا المسؤولية للحفاظ على وطنهم والدفاع عنه وعدم الانخداع ببعض الحسابات الوهمية التي ظاهرها الوطنية وباطنها السم الزعاف.

-ثلاث رسائل منكم الى:
●الشعب السعودي
●أعداء الوطن
●فريق الجيش السلماني الالكتروني

-كلمتنا للشعب السعودي حافظوا على دينكم ومبادئكم ووطنكم ودافعوا عنهم بكل ما أوتيتم من قوه فأنتم في أطهر البقاع ويحكمكم خير ولاة أمر للمسلمين جعلوا دستورهم كتاب الله وسنة نبيه واشكروا الله على ذلك فـ بالشكر تدوم النعم وقفوا خلف قيادتكم فنحن مقبلون على خير بمشيئة الله في ظل سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

-ونقول لأعداء الوطن خسئتم فلن تعلوا قدركم فدون هذا الدين والوطن خرط القتاد.

-وأقول لفريق الجيش السلماني كلمات الشكر لن توفيكم حقكم فقد سطرتم أسمي وأروع البطولات الإلكترونية وكنتم نعم الأبناء والبنات البررة لهذا الوطن
احتسبوا الأجر من الله فأنتم على ثغر من ثغور الوطن وأسأل الله أن يجزيكم خير الجزاء.
انتهى
....
السعودية ليست مجرد كلمة بل هي أرض وعرض، هي ملتقى المسلمين وأرض الحرمين الشريفين.
والدفاع عن الوطن لا يقتصر على دبابات وصواريخ.
القلم سلاح والكلمة خندق والحروف رصاص.
ونحن أيضاً بدورنا وعبر صحيفتنا نشر الالكترونية نشاركهم الدفاع ونجدد العهد والوفاء فـ شكراً نقولها للجيش السلماني الالكتروني إدارة وأعضاء.
شكراً أبناء الوطن
د. زكيه آل زيد القرشي
بواسطة :
 1  0  11889
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فهد 1439-03-28 07:17 مساءً
    هل العقلية المديرة للجيش عنصرية
    وتشكوى من السطحية في المشرفين
    وكثير من المجموعات التطوعية جربت العمل بها كا راصد وباحث
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:06 مساءً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة