• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

"مشروع كاسندرا" يفضح "كوكايين حزب الله" وتهريب الأسلحة لإيران

"مشروع كاسندرا" يفضح "كوكايين حزب الله" وتهريب الأسلحة لإيران
فريق التحرير
كشفت وسائل إعلام أمريكية أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أغلق تحقيقًا حول تهريب ميليشيا "حزب الله" المخدرات للولايات المتحدة الأمريكية، وارتكابها جرائم أخرى، وذلك في مسعى منه للحفاظ على اتفاقية العمل الشاملة بشأن نووي إيران.

وكانت صحيفة "بوليتكو" قالت أمس الأحد، إن تحقيقًا مفصلًا أجرته أفضى إلى هذا الاستنتاج، لافتة إلى أن أجهزة الأمن الأمريكية كانت بدأت حملة عام 2008 حملت اسم "مشروع كاسندرا" بعد أن اكتشفت إدارة مكافحة انتشار المخدرات التابعة لوزارة العدل الأمريكية أن "حزب الله" يمارس تهريب المخدرات.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن الصحيفة قولها، إن "التحقيق أكد أن هذه الحركة اللبنانية تهرب الكوكايين إلى الولايات المتحدة".

وقالت "بوليتكو"، إن "حزب الله" يتلقى سنويًا نحو مليار دولار بفضل تهريب المخدرات، والسلاح، وغسل الأموال من خلال بيع السيارات المستعملة وغيرها من "الأنشطة الإجرامية".

وأوضحت أن إدارة أوباما قررت إغلاق هذا التحقيق، كي لا يكون سببًا لرفض طهران الصفقة النووية، واتهمت الإدارة الأمريكية السابقة، بأنها منذ البداية عملت على تعطيل، ورفض الطلبات المقدمة من العاملين في المشروع للحصول على تمويل إضافي وإجراء تحقيقات وعمليات قبض وفرض عقوبات مالية جديدة.

وتابعت أن "وزارة العدل (الأمريكية) رفضت طلبات لأجهزة الأمن للشروع في إجراءات جنائية ضد لاعبين رئيسين مسؤولين عن الاتجار بالمخدرات، مثل ممثل حزب الله في إيران، والمصرف اللبناني الذي يُزعم أنه غسل مليارات الدولارات من أرباح المخدرات، وأيضا ضد "اللاعب الرئيس- خلايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني".

ووفقًا للصحيفة، قام "حزب الله" بعمليات غسل أموال، وبيع مخدرات، وتهريب مروحيات "Bell"، ومناظير ليلية ومعدات أخرى إلى إيران، في حين رفضت وزارة الخارجية الأمريكية حينها طلبات بشأن دعم الجهود الرامية إلى القبض على المشتبه بهم.
بواسطة :
 0  0  3314
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:48 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة