• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

رسميًا.. انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في روسيا

رسميًا.. انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في روسيا
فريق التحرير
انطلقت الحملة الانتخابية في روسيا، رسميًا، الإثنين 18 ديسمبر 2017، قبل الاقتراع الرئاسي الذي سيُجرى في 18 مارس المقبل، في وقت بدا فيه الرئيس فلاديمير بوتين الأوفر حظًا للفوز بولاية رابعة.

وأُطلقت الحملة بنشر مرسوم مجلس الاتحاد (الغرفة العليا للبرلمان) في الجريدة الرسمية "روسيسكايا غازيتا"، بحسب موقع إذاعة "مونت كارلو الدولية".

وحدد المرسوم- أيضًا- الثامن عشر من مارس موعدًا للانتخابات بموجب القرار الذي اتخذه مجلس الاتحاد الجمعة.

ويصادف موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الروسية، ذكرى توقيع اتفاقية ضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية من قبل روسيا بعد يومين على استفتاء اعتبره الغربيون وكييف غير شرعي.

وكان بوتين، الذي وصل إلى السلطة في العام 2000، أعلن ترشحه لولاية رئاسية رابعة. وفي حال فوزه سيبقى على رأس البلاد حتى 2024 وسيصبح الرئيس الذي بقي في هذا المنصب لأطول مدة بعد جوزيف ستالين القائد الثاني للاتحاد السوفيتي السابق.

وأوضح بوتين أنه مرشّح "مستقل" وليس مرشح حزب روسيا الموحدة القريب من الكرملين، ويعتمد على "دعم واسع من مواطنيه".

وكشف استطلاع للرأي نشره معهد ليفادا المستقل الأربعاء أن بوتين الذي لا يتنافس مع أي مرشّح قوي فعليًا، يلقى تأييد 75 % من الأصوات.

ولم يتمكن المعارض الرئيسي له اليكسي نافالني على الأرجح من الترشّح بسبب أحكام قضائية صادرة بحقه خصوصا تهمة اختلاس أموال، في قضايا يؤكد أنها مفبركة.

وقالت رئيسة اللجنة الانتخابية المركزية إيلا بامفيلوفا، إن 23 مرشّحا "عبّروا حتى الآن عن رغبتهم في المشاركة" في الانتخابات الرئاسية.

ومن بين هؤلاء المرشّحين زعيما الحزب الشيوعي الروسي وحزب روسيا الليبرالي الديمقراطي المقبولان من قبل النظام ويشغلان مقاعد في البرلمان؛ حيث يمثلان معارضة يصفها معارضو بوتين بالشكلية، والمرشّحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن أيًا منهم لن يحصل على أكثر من 10 % من الأصوات.
بواسطة :
 0  0  5786
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:45 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة