• ×
السبت 20 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-20

بالأرقام.. "التحالف" يعلن حصيلة خسائر الحوثيين التسليحية والميدانية

بالأرقام.. "التحالف" يعلن حصيلة خسائر الحوثيين التسليحية والميدانية
فريق التحرير كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد ركن طيار تركي المالكي عن إجمالي خسائر ميليشيات الحوثي الإرهابية خلال أسبوع واحد من ديسمبر الحالي والتي بلغت 412 خسارة تشمل كلًا من الأسلحة والمعدات والمواقع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته قيادة القوات المشتركة مساء اليوم الأربعاء في الرياض، للحديث عن العمليات الإنسانية والإغاثية ومستجدات عملية إعادة الأمل لدعم الشرعية في اليمن، كذلك استهداف القدرات الحوثية.

وجدد العقيد المالكي عزم دول التحالف على استكمال العمليات العسكرية لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في دعم الشرعية اليمنية.

وأضاف متحدث التحالف مشيرًا إلى وجود خيارين أمام الحوثي هما السلام أو الحرب، مبينًا أن أي حلول سياسية لابد أن تستند على 3 نقاط هي القرارات الأممية، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

واستعرض العقيد المالكي خلال المؤتمر أعداد التصريحات الصادرة من خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية والتي بلغت 17,170 تصريح.

واستكمل حديثه موضحًا تفاصيل الجزئية السابقة حيث ذكر أنّ التصريحات الجوية تأتي على رأس القائمة بمعدل 7533 مرة، تليها أوامر عدم الاستهداف بواقع 6024 مرة، فيما جاءت التصريحات البحرية ثالثة والتي تبلغ 2737، وأخيرًا التصريحات البرية بواقع 876 مرة.

ثم انتقل العقيد المالكي في ثنايا حديثه بالمؤتمر إلى دعم إيران لهذه الميليشيات الإرهابية، حيث أفاد بأنّ التحالف سبق وأن كشف مجموعة من الأدلة المادية التي تدين النظام الإيراني في تزويد العناصر الحوثية بالصواريخ الباليستية وصواريخ أرض أرض وغيرها من الأسلحة.

وردًا على استهداف المملكة بالصواريخ الباليستية أكّد العقيد ركن طيار تركي المالكي أنه يتم رصدها منذ إطلاقها حتى لحظة اعتراضها، مشيرًا إلى عدم مقدرتها على الوصول إلى أهدافها المحددة لأسباب عديدة.



بواسطة : أماني
 0  0  2581
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:43 مساءً السبت 20 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة