• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

بالأرقام.. ميزانية الدعم الإيراني لحزب الله والحوثيين خلال 2017

بالأرقام.. ميزانية الدعم الإيراني لحزب الله والحوثيين خلال 2017
فريق التحرير
كشفت التظاهرات الاحتجاجية المتواصلة في إيران عن الرفض الشعبي للسياسة الخارجية التي يتبعها نظام الملالي، لا سيما فيما يخص دعمه الجماعات الإرهابية في الدول العربية.

وشهدت التظاهرات في مدينتي مشهد وطهران، هتافات معادية لحزب الله والحوثيين، فيما مزق المحتجون صورًا لزعيم "حزب الله" حسن نصر الله مع أخرى للمرشد علي خامنئي، معتبرين أن دعم السلطة الجماعات الإرهابية من أسباب التردي الاقتصادي الذي تعيشه البلاد.

وقدَّرت مصادر عسكرية حجم ما قدَّمته إيران للجماعات الإرهابية في الخارج بمليارات الدولارات، منوهةً بتنوُّع هذا الدعم من بلد إلى آخر؛ حيث وصل إجمالي ما حصل عليه "حزب الله" مليار دولار، فيما بلغ التمويل المُقدَّم إلى ميليشيا الحوثي بنحو 800 مليون دولار.

وذكرت المصادر أن العام الماضي شهد ارتفاعًا كبيرًا في معدلات الدعم الإيراني للقوى الموالية لها، في العراق واليمن ولبنان وسوريا، بعد تعرُّض تلك الجماعات لخطر الهزيمة، سواء من جانب الأكراد في العراق أو الحكومة الشرعية في اليمن.

وعزز رئيس الأركان الإسرائيلي جادي أيزنكوت هذه المعلومات، خلال كلمة له، اليوم الثلاثاء، بمركز دراسات الأمن القومي الإسرائيلي؛ حيث ذكر أن إيران منحت حزب الله العام الفائت 700 مليون إلى مليار دولار، فيما بلغت تكاليف مشاركتها في الحرب السورية ودعم نظام الأسد مليارات الدولارات.

وقال إن تكاليف دعم إيران للحوثيين في اليمن وصلت إلى مئات الملايين من الدولارات، بالإضافة إلى رقم مماثل لإذكاء الصراعات المسلحة في العراق، بحسب ما نقلته عنه صحيفة "معاريف" العبرية.
بواسطة :
 0  0  2109
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:03 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة