• ×
الإثنين 15 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-15

إنفوجراف.. "اعتدال" يحذر من تسلل الإرهابيين عبر "أبوب الخير"

إنفوجراف.. "اعتدال" يحذر من تسلل الإرهابيين عبر "أبوب الخير"
فريق التحرير كشف المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال"، أبواب الخير التي يتسلل منها المتطرفون لتدمير العالم.

وأوضح اعتدال -في إنفوجرافيك نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الخميس- أن التنظيمات المتطرفة تعتمد في اقتصادها على الدعم المالي من مغذي الصراعات، إضافة إلى نهب الأموال العامة عند احتلالها المدن، وأخذ المال قسرًا من الأفراد، إضافة إلى السرقة وبيع النفط والآثار، والابتزاز المالي.

وأضاف أن هناك مصادر دعم يتم فيها استغلال العامة تحت مسميات شرعية وإنسانية، مثل الصدقة التي ظهرت على هيئة إعلانات لدعم الفقراء في سوريا ومناطق الصراعات الأخرى، وانتشرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بين عامي 2012–2014، بواسطة أشخاص تبين لاحقًا صلتهم بتنظيمات إرهابية.

والمصدر الثاني هو الزكاة؛ حيث جمعت التنظيمات المتطرفة من خلالها ملايين الدولارات من السكان المحليين، في مناطق الصراع في سوريا والعراق.

والمصدر الثالث هو التبرعات، التي انتشرت عبر مواقع التواصل ودعت صراحةً إلى التبرع بمبالغ مالية لدعم العناصر التي تقاتل في مناطق الصراع بالسلاح، ودعا "اعتدال" إلى إغلاق الباب في وجه الإرهابيين، وعدم الانسياق وراء دعايتهم.



بواسطة : أماني
 0  0  3547
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 صباحاً الإثنين 15 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة