• ×
الأربعاء 6 صفر 1442 | 1442-02-06

بلدية القطيف تنفذ 3738 زيارة للمحال والمنشآت خلال 3 شهور

بلدية القطيف تنفذ 3738 زيارة للمحال والمنشآت خلال 3 شهور
فريق التحرير
أسفرت جولات مراقبي بلدية محافظة القطيف الميدانية ممثلة في جميع البلديات، خلال الربع الأول من العام الحالي 1439هـ التي شملت زيارة 3738 محلًا ومنشأة، عن فرض غرامات مالية بلغت 78 ألف ريال وتسجيل 345 مخالفة، ومصادرة 1081 كجم، و162 لترًا، و92 علبة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، أن الجولات التفتيشية الميدانية هدفت إلى إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من الالتزام بالأنظمة و الاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وأبان أن البلدية خلال الفترة المشار إليها منحت 562 رخصة، وأحالت 1837 من العمالة للكشف الصحي، وأصدرت 2350 شهادة صحية كما صادرت البلدية مواد غذائية متنوعة متعددة.

وذكر أن المخالفات التي رصدت تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز بالمخابز، ووجود مواد مجهولة المصدر .

ومن جانب أخر، أنهت بلدية محافظة النعيرية ممثلة في قسم الإنارة خلال الأسبوع الماضي أعمال تركيب وتشغيل 100 عمود إنارة جديدة بمدخل المحافظة الشرقي والجنوبي.

وأوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية محارب منصور الملعبي أن البلدية تعمل حاليًا على تركيب وتشغيل أكبر عدد ممكن من أعمدة الإنارة داخل المحافظة والمراكز والهجر التابعة، وتزيين جميع مداخل المحافظة وطريق الدمام- حفر الباطن وطريق الخفجي والانتهاء من طلاء الأعمدة والمحولات بالمحافظة.
بواسطة :
 0  0  2032
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:46 صباحاً الأربعاء 6 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة