• ×
الأحد 11 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-11

الفنون الشعبية الحجازية تصدح بين كثبان عسيلان في ربيع بريدة ٣٩

الفنون الشعبية الحجازية تصدح بين كثبان عسيلان في ربيع بريدة ٣٩
بريده . نشر - خالد الحارثي 

في بادرة جميلة للحفاظ على الموروث يشارك أفراد فرقة النجوم الشعبية بالطائف في مهرجان ربيع بريدة ٣٩ حيث انطلقت الفرقة متجولة بين زوار المهرجان وعزف الأهازيج المتنوعة بعد التزاحم غير المسبوق على المكان المخصص للفرقة ، حيث تسابق الزوار للتصوير وخطف ثواني معدودة وبثها للمتابعين عبر تطبيق السناب شات الشهير .

وقال مشرف فرقة الفنون الشعبية بالطائف ريان العتيبي أنه فوجئ بالعدد الهائل من الزوار للمهرجان وأنه منذ تأسيس الفرقة قبل تسعة أعوام لم يشاهد مثل هذا الحضور .

وعن الفنون التي قدمتها فرقته في بريدة قال العتيبي أنهم حاولوا التنويع بقدر الإمكان ليرضوا كافة الأذواق فقدموا عدد من الألوان الفنية التي اشتهرت بها بعض مدن المملكة كالمزمار ، والخبيتي ، والينبعاوي ، والخطوة الجنوبية ، والدوسري ، وعرضة بيشة ، والشرح الحضرمي ، والعرضة الجيزانية ، ووجدوا تفاعلاً كبيراً من الحضور ، لافتاً إلى أن مثل هذا الاهتمام من القائمين على الفعاليات والبرامج من شأنه الحفاظ على موروثنا الفني من الاندثار .

يذكر أن مهرجان ربيع بريدة ٣٩ يشهد توسعاً في مشاركات الفلكلور الشعبي والفنون الجميلة كالرسم والنحت ، بالإضافة للعروض المسرحية .



بواسطة : بدر صالح
 0  0  2718
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:32 مساءً الأحد 11 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة