• ×
الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 | 1441-11-14

أسباب وفاة مولودة بمستشفى أبو عريش العام

أسباب وفاة مولودة بمستشفى أبو عريش العام
فريق التحرير
أوضحت صحة جازان، تفاصيل وفاة مولودة حديثة بسبب تعرضها لمضاعفات، وفشل محاولات إنقاذها؛ رغم إدخالها قسم العناية المركزة للخدج لمدة 3 أيام.

وأضافت، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن المولودة كانت تعاني عيبًا خلقيًا في القلب مع نقص في نسبة الأوكسجين في الدم، ونقص في نسبة الجلوكوز في الدم، أصيبت به قبل ولادتها قيصريًا بمستشفى العارضة العام، بسبب استنشاقها للسائل الأمنيوسي، وهو ما تسبب لها باختناق ومضاعفات صحية أخرى.

وأوضحت، أن حالة المولودة كانت حرجة؛ ما استدعى تحويل الحالة "إنقاذ حياة" من مستشفى العارضة إلى مستشفى أبو عريش العام بواسطة إخصائي الأطفال، وأثناء نقل الحالة تعرض الإسعاف الناقل لحادث مروري بسيط لم ينتج عنه أي إصابات، وتم التعامل مع الحدث في حينه، واستبدال الإسعاف واستكمال نقل الحالة إلى مستشفى أبو عريش العام.

وتم استقبال الحالة بمستشفى أبو عريش، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، وتنويم الحالة لمدة ثلاثة أيام بقسم العناية المركزة للخدج، ونتيجة لوجود تضخم في القلب ناتج عن عيب خلقي منذ الولادة، فقد تعرضت الحالة لمضاعفات نتج عنها هبوط حاد في الدورة الدموية والقلب؛ ما أدى لتوقف القلب، وتم إجراء الانعاش القلبي دون أن يكون هناك أي استجابة وفارقت المولودة الحياة.

وأوضحت أنه جارٍ التحقق من أنه تم التعامل مع الحالة وفق ما يتطلبه الموقف، ولن تتردد في اتخاذ الإجراءات النظامية في حالة رصد أي تقصير في التعامل مع الحالة، متمنين الصحة والسلامة للجميع.

وتقدمت صحة جازان بصادق العزاء لذوي الطفلة، مطالبة من قائدي المركبات ومرتادي الطرق، التعاون واحترام سيارات الإسعاف أثناء نقل الحالات المرضية، مؤكدة في نفس السياق حرصها على سلامة المرضى وعلى القيام بواجبها تجاه أي شكوى تتلقاها.
بواسطة :
 0  0  1758
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني،مدير التطوير الإداري بمحافظة العلا الأستاذ توفيق بن عبدالله الجبعة البلوي. وذلك نظير..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة