• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

النفط يُسجل ارتفاعًا قبل نشر بيانات المخزون الأمريكي

النفط يُسجل ارتفاعًا قبل نشر بيانات المخزون الأمريكي
فريق التحرير
شهدت أسعار النفط ارتفاعًا، قبل نشر البيانات الأسبوعية للمخزونات الأمريكية، المتوقع أن تُظهر تاسع هبوط أسبوعي على التوالي في مخزونات الخام التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق ما ذكرت "سكاي نيوز" اليوم الخميس، أدَّت العوامل الأساسية لزيادة أسعار العقود الآجلة للخامين القياسيين برنت وغرب تكساس، نحو 13 في المئة فوق المستويات المسجلة في أوائل ديسمبر، بدعم من قيود الإنتاج التي تفرضها "أوبك وروسيا" وأيضًا نمو قوي للطلب.

وسجلت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت، لأقرب استحقاق بجلسة التداول ارتفاعًا23 سنتا لتبلغ عند التسوية 69.38 دولار للبرميل، بينما صعدت عقود خام القياس الأمريكي 24 سنتا إلى 63.97 دولار.

يُذكر أن "برنت" قفز يوم الإثنين الماضي إلى 70.37 دولار للبرميل وهو أعلى مستوياته منذ ديسمبر 2014 ،حين بدأ انخفاض أسعار النفط الذي استمر ثلاث سنوات.

وسجل الخام الأميركي 64.89 دولار الثلاثاء الماضي، وهو أيضًا أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2014.

ويقول متعاملون إن أسواق النفط بصفة عامة تحظى بدعم كبير، وإن من المُستبعد حدوث انخفاضات حادة للأسعار.

وتُخفِّض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا الإنتاج منذ يناير من العام الماضي ومن المقرر أن تستمر التخفيضات حتى نهاية 2018، وتتزامن هذه القيود مع قوة الطلب على النفط.
بواسطة :
 0  0  2138
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:12 صباحاً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة