• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

الفرق الهندسية انتزعت أكثر من 5842 لغماً في المناطق المحررة بمنطقة ميدي الساحلية

الجيش اليمني: ألغام وزوارق الحوثي المفخخة تهدد الملاحة

الجيش اليمني: ألغام وزوارق الحوثي المفخخة تهدد الملاحة
فريق التحرير
اتهم الجيش اليمني، الثلاثاء، ميليشيات الحوثي الانقلابية، بزرع آلاف الألغام وتفخيخ الزوارق لاستهداف السفن وتهديد خط الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر.

وأفاد بيان، نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن الفرق الهندسية للجيش الوطني انتزعت أكثر من 5842 لغماً في المناطق المحررة بمنطقة ميدي الساحلية بحجة (شمال غرب اليمن)، توزعت بين ألغام أرضية وبحرية ومضادة للأفراد والعربات.

image


وقال نائب شعبة الهندسة في المنطقة العسكرية الخامسة، المقدم ضيف الله صالح، إنه تم نزع 2616 لغماً مضاداً للعربات و2268 لغماً مضاداً للأفراد و232 عبوات ناسفة و654 لغماً دواسات و32 لغماً مظلي و40 لغما بحريا في جبهة ميدي بمحافظة حجة.

وبحسب البيان، فقد أحبطت قوات الجيش الوطني خلال الأيام القليلة الماضية، عمليات زرع عشرات الألغام والمتفجرات من قبل ميليشيات الحوثي الإنقلابية في سواحل ميدي.

وأكد مصرع عشرة خبراء ألغام بحرية يتبعون ميليشيات الحوثي، وأسر عنصر آخر خلال العملية النوعية التي نفذها الجيش الوطني، قبل أيام.
وكان الجيش اليمني أعلن مؤخراً عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت زوارق بحرية على متنها خبراء ألغام من ميليشيات الحوثي اثناء قيامهم بعملية زراعة ألغام بحرية بالقرب من خط الملاحة الدولية المحاذي لمدينة ميدي الساحلية، وأحرقت أحد الزوارق الحوثية وعلى متنه 3 خبراء، وسيطرت على زورق ثاني بعد قتل إثنين كانوا على متنه وأسر عنصر آخر، فيما لاذ الزورق الثالث بالفرار.

وهددت ميليشيا الحوثي في وقت سابق، على لسان رئيس مجلس الانقلاب صالح الصماد، بأنها ستستهدف الملاحة الدولية، وتسعى إلى زراعة شبكات الألغام البحرية بين الحين والآخر في مياه البحر الأحمر.
بواسطة :
 0  0  1868
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:12 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة