• ×
الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 | 1441-11-14

الجبير من دافوس: "التغيير الشامل" طريق ولي العهد لـ"دولة قوية ومبتكرة"

الجبير من دافوس: "التغيير الشامل" طريق ولي العهد لـ"دولة قوية ومبتكرة"
فريق التحرير
أعلن وزير الخارجية عادل الجبير، اليوم الأربعاء، أنَّ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يسعى إلى اتخاذ المملكة مكانها الحقيقي بين مصافّ الدول، عن طريق التغيير الشامل.

وأكّد الجبير خلال حدثيه بجلسة نقاش في منتدى الاقتصادي العالمي "دفواس"، على طموح الشباب السعودي، مضيفًا: "أعتقد أنّ السعوديين يفهمون أنَّ ولي العهد يريد أن تكون الدولة مبتكرة قوية داخليًا وخارجيًا".

وأضاف الجبير أنَّ "مشروع نيوم يمثل مدينة مستقبلية مبنية على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة النظيفة.. وستكون منطقة جذب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم".

وأشار الجبير خلال حديثه بالندوة، إلى أن "الثورة الإيرانية" غيرت منطقة الشرق الأوسط في العام 1979 إلى الأسوأ، وأن النظام الإيراني عمل طوال تاريخه على نشر الطائفية وتصدير ثورته.

وتابع أن: "الثورة الإيرانية لا تعترف بالمواطنة، والدستور الإيراني ينص على مبدأ تصدير الثورة، النظام الإيراني يتدخل في شؤون الدول الأخرى ويؤسس الجماعات الإرهابية مثل حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن".

ولفت الجبير إلى أنَّ: "النظام الإيراني متورط في هجمات استهدفت سفارات ودبلوماسيين ويصدِّر الإرهاب إلى أوروبا وأمريكا اللاتينية وغيرها، عليه أن يختار بين أن يكون دولة طبيعية، أو أن يختار ثورته التي لا تعترف ولا تحترم القوانين الدولية".
بواسطة :
 0  0  1412
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني،مدير التطوير الإداري بمحافظة العلا الأستاذ توفيق بن عبدالله الجبعة البلوي. وذلك نظير..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة