• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

مكتب العمل بالطائف يدشن مبادرة العمل الحر

مكتب العمل بالطائف يدشن مبادرة العمل الحر
الطائف. نشر - خالد الحارثي 


بحضور عميد الكلية التقنية بالطائف حمد القاسم وعدد من منسوبي الكلية دشن مكتب العمل بالطائف، اليوم الأربعاء بمقر الكلية ، مبادرة العمل الحر من خلال ورشة عمل قدمها االاستاذ عادل الزهراني . وتم خلال التدشين، التعريف بمفهوم العمل الحر ومجالاته ودور الوزارة في دعمها من خلال هذه المبادرة.
ويهدف البرنامج لإفادة الشباب السعودي من برنامج دعم العمل الحر الذي يتيح لهم الاشتراك اختياريًا بنظام مؤسسة التأمينات على أن يقوم الصندوق بتحمل الاشتراكات التأمينية نيابة عن السعوديين في العمل الحر لمدة معينة وأن هذه المبادرة تغطي 78 مهنة قابلة للزيادة.
كما أن الانضمام لبرنامج المبادرة يسمح للمواطن الحصول على رخصة مزاولة عمله الحر بالإضافة الى دعم مالي عن طريق دفع نسبة من قيمة الاشتراك الاختياري في التأمينات.
وتاتي أهمية هذه المبادرة من مساهمتها في رفع مستوى الاقتصاد السعودي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 إلى جانب أنها تهدف إلى خفض نسبة البطالة في المجتمع وتحسين بيئة العمل الحر وتطويرها من خلال استقطاب الراغبين في مزاولة الأعمال الحرة والباحثين عن العمل.
واستهدفت المبادرات الجمهور الخارجي في عدد من المؤسسات الحكومية والتجارية



بواسطة : بدر صالح
 0  0  1731
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:52 صباحاً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة