• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

برايم وطمسون اهم أصناف العنب الأجنبية التي يمكن زراعتها بالاحساء

برايم وطمسون اهم أصناف العنب الأجنبية التي يمكن زراعتها بالاحساء
نشر - أحمد العطافي _ الشرقية
ضمن الفعاليات الإرشادية التي تنفذها مديرية الزراعه بالاحساء عقد اليوم الحقلي عن تربية وتقليم العنب بالتعاون مع شركة الياسين الزراعية.
حيث تحدث المهندس احمد البدر عن اهم الأصناف الأجنبية التي يمكن زراعتها بالاحساء حيث اثبتت نجاحها مع العناية السليمه كصنف برايم وطمسون .
ومن جانب اخر تتطرق المهندس منجي محمود محاضرة نظرية إستعراض الخدمات السنويه لمحصول العنب مع نبذه عن مراحل النمو و الإنتاج والتي يمكن إجمالها في العمليات التاليه:
التقليم ، التربية ، الري و التسميد ، إداره المجموع الخضري ، إداره المجموع الثمري و الحصاد وتم التركيز علي المرحلتين التي يتواكب معهم الوقت الحالي وذلك من حيث مفهوم التقليم و نوعه و توقيت العمليه مع شرح عملي عن طرق التقليم المختلفه تبعاً لصنف العنب ....و كذلك طريقه الإكثار بالعقل مع عمل بيان عملي .
كما تم التنويه عن إدارة المجموع الخضري و الذي من شأنه التأثير علي جودة المحصول الحالي و تهيئة الكرمة للعام القادم على ان يتم تناول باقي النقاط في سلسله من المحاضرات القادمة .

كما قدم نائب مدير عام مديرية الزراعة المهندس عبدالعزيز المغيرة ومدير ادارة الشئون الزراعية المهندس سعد العبدان شهادات تكريم
ومن جانب اخر وأثناء التطبيق الميداني حصل المزارعين على عقل عنب من الأصناف التي نجحت زراعتها بالاحساء تشجيعاً لهم لإعادة زراعة اشجار العنب في المزارع الاحسائيه .
image
بواسطة :
 0  0  1866
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:08 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة