• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-11

نذر أزمة عاصفة بين واشنطن وموسكو تفجرها "قائمة الكرملين"

نذر أزمة عاصفة بين واشنطن وموسكو تفجرها "قائمة الكرملين"
فريق التحرير
حذّرت روسيا، مما وصفته بـ"العواقب الوخيمة" بعد إصدار واشنطن قائمة عقوبات جديدة بحق مسؤولين روس، عرفت باسم "قائمة الكرملين".

ووصف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، نشر الولايات المتحدة "قائمة الكرملين"، والتي تشمل القيادة الروسية العليا، بالأمر غير المسبوق، والذي يتوجب تحليله قبل تقديم أي استنتاجات.

وقال بيسكوف، إن "نشر هذه القائمة، يضرّ بصورة القيادة الروسية. مضيفًا "نشر قائمة واسعة إلى أبعد الحدود كهذه، يضمّ كل شيء، قد يضر الأفق بصورة شركاتنا ورجال الأعمال وسياسيينا وأعضاء القيادة".

وأردف المتحدث الرئاسي "إن إضافة السياسيين ورجال الأعمال الروس إلى "قائمة الكرملين" هو عمليًّا وصفهم بأعداء الولايات المتحدة".

وأدرجت واشنطن في وقت سابق اليوم، 114 وزيرًا روسيًّا وشخصيات في الدولة وسياسيين مقربين من القيادة الروسية، بينهم رئيس الوزراء ووزير الخارجية الروسيين ورئيس هيئة الأركان والسكرتير الصحفي للرئيس الروسي إضافة إلى رئيس الإدارة الرئاسية الروسية، ضمن "قائمة الكرملين" للعقوبات.

وبحسب بيان للمالية الأمريكية، فإن من بين الأسماء المدرجة بالقائمة، رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، والنائب الأول لرئيس الحكومة الروسية إيجور شوفالوف، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ورئيس إدارة الكرملين أنطون فاينو، والسكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف.

وبشكل عامّ، احتوت القائمة على 210 أشخاص ومنهم 96 رجل أعمال روسي بالإضافة إلى 114 وزيرًا روسيًّا وشخصيات في الدولة وسياسيين مقربين من القيادة الروسية، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ووفق بيان الخزانة الأمريكية، فإن القائمة لا تعني فرض عقوبات على هؤلاء الأشخاص، ولكن يمكن فرضها في المستقبل. وهناك عدد من الأشخاص المدرجة أسماؤهم في القائمة يخضعون بالفعل للعقوبات الأمريكية.

وفي وقت سابق، اعتمد الكونجرس الأمريكي قانونًا "حول مواجهة أعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات"، الأمر الذي يتطلب من الإدارة تقديم تقارير حول مختلف جوانب سياسة العقوبات.
بواسطة :
 0  0  2788
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:04 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة