• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

الهند تحتاج إلى 63 مليون فتاة

الهند تحتاج إلى 63 مليون فتاة
فريق التحرير
كشف تقرير اقتصادي هندي حاجة البلاد إلى ولادة 63 مليون فتاة لخلق توزان بين شطري المكوِّن السكاني.

وأكد التقرير أن الأمهات الهنديات أجرين ما يربو عن 21 مليون عملية إجهاض خلال الفترة الماضية، بعد اكتشافهن أنهن يحملن في أحشائهن أنثى، وأن الأمهات اللاتي تلدن ذكرًا، تكتفي به وتتوقف عن الإنجاب نهائيًّا، بحسب ما نقلته فرانس برس عن التقرير الحكومي السنوي.

ويُفضِّل الهنود الذكور على الإناث؛ فما يولد لهم ذكر حتى يقيموا الاحتفالات ويتفاخروا بين الأهل والأصدقاء وحتى الأعداء. أما ولادة الأنثى فتُلحق بأهلها العار الذي يصل حد إقامة المآتم، لا سيما في ظل ارتفاع تكاليف زواج الفتاة الهندية مقارنةً بالذكر. وانعكست تلك الثقافة الشعبية على مستوى الفتيات الهنديات، اللاتي أصبحن أقل ثقافة وأقل رعاية طبية، وحتى أقل اهتمامًا من الناحية الغذائية.

وإذا كان ذلك هو الحال بالنسبة إلى الشرائح الاجتماعية الشعبية في الهند، فالسيدات الثريات اللاتي يتمتعن بقدر كبير من الثقافة، أكدن أنهن يتعرضن لضغوطات شديدة من أمهات أزواجهن من أجل إنجاب الذكور لا الإناث. وأمام ذلك يقفن عاجزات عن تحقيق الحلم ولو من أجل الاستقرار في حياتهن الزوجية.

من جانبه، طالب معد التقرير الهندي البروفيسور آرويند سوبر منيان، حكومة بلاده بضرورة توعية الشعب بعدم التفرقة بين الذكر والأنثى، وفرض غرامات ضخمة على العائلات التي تجري الأمهات فيها عمليات إجهاض لأسباب تتعلق بنوع الجنين.
بواسطة :
 0  0  2687
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:34 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة