• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

"الأمن السيبراني" يوقع مذكرتي تفاهم مع "سيسكو" و "مايكروسوفت"

"الأمن السيبراني" يوقع مذكرتي تفاهم مع "سيسكو" و "مايكروسوفت"
فريق التحرير
أبرم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، اليوم الأربعاء، مذكرتي تفاهم بالرياض: الأولى مع شركة مايكروسوفت العالمية. والثانية مع شركة سيسكو؛ وذلك في خُطوةٍ تهدف إلى تحقيق التبادل المعرفي، وتوطين القدرات السعودية.

وبحسب مذكرة التفاهم الأولى، فإن شركة مايكروسوفت ستقدم الدعم المعرفي واللوجستي لاتحاد الأمن السيبراني والأنشطة المتصلة به وصولًا إلى المطورين والمبتكرين المحليين.

وتتكون المذكرة من 7 بنود رئيسية تنص على مشاركة شركة مايكروسوفت في الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد من مؤتمرات ومسابقات، وتوفير مواد تدريبية ومناهج دراسية للاتحاد وأعضائه، وإتاحة الوصول إلى مواد تعليمية وتدريبية، وتوفير أدوات وبرامج ورخص لمنتجات الشركة.

ووفقًا للمذكرة ذاتها، فإن "مايكروسوفت" ستعمل على توفير معمل وبيئة تدريب للاتحاد السعودي للأمن السيبراني، في الوقت الذي لم تغفل فيه مسألة دعم مختصي تقنية المعلومات والمطورين والمبتكرين المحليين، وجذب المواهب المحلية وصقلها.

أما مذكرة التفاهم الثانية فتنص على مشاركة الشركة بفاعلية في الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد، بما في ذلك المؤتمرات وورش العمل والمسابقات؛ حيث يمكن أن تكون المشارَكة عبر متحدثين مدعوين أو مشاركين، أو ضيوف شرف أو مدربين.

وستعمل "سيسكو" -بحسب مذكرة التفاهم- على توفير مواد تدريبية ومناهج دراسية ذات علاقة بمجالات الأمن السيبراني والبرمجة، موجهة إلى الاتحاد وأعضائه، عبر أكاديمية سيسكو، وإتاحة الوصول إلى مواد تعليمية وتدريبية على شبكة الإنترنت، وكذلك توفير أدوات وبرامج ورخص لبعض منتجات الشركة لأغراض أكاديمية وتدريبية، إضافة إلى مساهمتها في البحوث والتطوير خلال مشاركة الخبرات والمعرفة في مجال الأمن السيبراني والبرمجة.

يشار إلى أن مذكرتي التفاهم الموقعتين مع "مايكروسوفت" و"سيسكو"، تعد باكورة أنشطة أول مجلس إدارة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، الذي يرأسه المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، فيما يعد الاتحاد منظمةً وطنيةً تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية، تسعى إلى بناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة، بناءً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية، بهدف إيصال المملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة.
بواسطة :
 0  0  1497
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:03 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة