• ×
الخميس 7 صفر 1442 | 1442-02-06

خمس فوائد للنعناع وطريقة مميزة لعلاج الشعر بالنعناع

خمس فوائد للنعناع وطريقة مميزة لعلاج الشعر بالنعناع
فريق التحرير
كما تكلمنا سابقًا عن فوائد الأعشاب والطب البديل، وجب أن نتطرق لأقدم تلك الأعشاب وجودًا في الطب البديل وأشهرها على الإطلاق.
- فوائد النعناع:
فوائد النعناع عديدة ومختلفة إليكِ خمس فوائد منها.
1- فوائد النعناع للمرأة الحامل:
- النعناع الرفيق الأمثل للسيدة الحامل، فهو يساعد على الاسترخاء والهدوء والتخلص من الشد العصبي المستمر في فترة الحمل، بالإضافة للتخلص من الآلام المختلفة كآلام المعدة، تقلص العضلات وآلام الصداع.
2- النعناع والاكتئاب:
- فوائد النعناع تتخطى حتى تناوله مشروبًا أو إضافته لأي أكلة، فحتى رائحته تقوم بمساعدتِك على الاسترخاء وتخطي إرهاق الجسم وتهدئة عقلك وتخليصه من الإجهاد وذلك عن طريق القيام بتشجيع غدده على إفراز الهرمون المعروف بهرمون السعادة "السيروتونين"، وهو ما يقوم بمقابة علاج الاكتئاب والتعب وإبعاد القلق والتوتر.
- ويجب التذكير بأن ذلك في الحالات المبكرة من الاكتئاب، أو درجات الحزن الأقل والتي من الممكن تخطيها عن طريق مشروبٍ ما، ويُرجى زيارة طبيب مختص في حالة الإحساس باكتئاب قوي وحقيقي.
3- فوائد النعناع في انخفاض ضغط الدم:
المشهور أيضًا هو عندما يشعر أحدنا بانخفاض في الدورة الدمويّة والغثيان لكن هل تعرفين ما هو السبب؟
السبب هو احتواء أوراق النعناع على كمية مناسبة تمامًا من معدن البوتاسيوم والذي يساعد على استرخاء الأوعيّة الدمويّة والذي أيضًا يقوم بعملية المحافظة على توازن السوائل في الجسم والذي يؤدي إل خفض ضغط الدم وتنظيم معدل نبضات القلب وضخ الدم للجسم بشكل صحيح فتنشط الدورة الدمويّة من جديد وينتهي الشعور بالغثيان.
4- النعناع وفقدان الوزن:
وتلك الفائدة أيضًا تقع ضمن فوائد النعناع للجهاز الهضمي، فالنعناع يعتبر محفزًا لإفراز الإنزيمات الهاضمة والتي تقوم بالمساعدة على امتصاص المواد المغذيّة من الطعام والاستفادة منها وأيضًا القيام باستهلاك وتكسير الدهون لتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام في كافة الأنشطة الحيويّة.
5- النعناع والجهاز التنفسي:
- ومن الأكيد أن أوراق النعناع تساعد على تخفيف الاحتقان في الأنف والحنجرة والقصبات الهوائية والرئتين، وتقوم أيضًا بتسريع عملية الشفاء خاصةً في نزلات البرد والأنفلونزا.
- له خصائص علاجية تساعد على تخفيف أعراض الربو، فالنعناع له رائحة قوية جدا تساعد على فتح الممرات الهوائية وتعمل على إراحة النفس، ولهذا يدخل ضمن صناعة أجهزة الاستنشاق.
- يقوم مشروب النعناع على تهدئة الرئتين مما يؤدي إلى طرد البلغم وتخفيف السعال.
- له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد كذلك على محاربة البكتيريا وتخفيف كافة التهابات الجهاز التنفسي.
النعناع لشعر أقوى وبدون قشرة:
للقضاء على القشرة ونظافة شعرك تمامًا وانتعاش فروة الرأس:
- اغلي أوراق النعناع واتركيها لتبرد وتصل لمرحلة دافئة.
- انزعي أوراق النعناع من المياه.
- قومي بنقع شعرك وغسله بماء النعناع.
لشعر أقوى وأكثر لمعانًا:
- قومي بمزج زيت النعناع مع البعض من المياه وزيت الخروع.
- قومي بتدليك شعرك وليس فروة الرأس مرتين أسبوعيًّا.
بواسطة :
 0  0  3974
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:48 مساءً الخميس 7 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة