• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

جامعة جورج تاون تحتضن ملتقى القانون خلال الفترة من 6 إلى 7 فبراير

جامعة جورج تاون تحتضن  ملتقى القانون  خلال الفترة من 6 إلى 7 فبراير
نشر - نانا السقا

في حدث يعد الأول من نوعه، تشهد العاصمة الأمريكية (واشنطن دي سي) خلال الفترة من 6 إلى 7 فبراير . فعاليات (ملتقى القانون في السعودية والشرق الأوسط)، والذي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب بالتعاون مع منظمة المحامين العرب بجامعة جورج تاون(GALO) ، وبمشاركة 350 شخصية بارزة من أساتذة الجامعات الأمريكية و من كليات القانون والإدارة والاقتصاد والإعلام والأعمال ورؤساء كبرى الشركات والغرف التجارية والنقابات المهنية ومكاتب المحاماة والعلاقات الإعلامية والاقتصادية.
يناقش الملتقى - على مدى يومين - التشريعات والقوانين الجاذبة للاستثمارات العالمية، وسبل تنمية الاقتصاد في مجالات الطاقة والنقل والخدمات المالية والتجارة والرياضة والترفيه
كما تتضمن الفعاليات العديد من المحاور التي تعزز العلم المعرفي للقوانين في السعودية ودول الشرق الأوسط ومن ذلك يأتي محور "ﻣﻤﺎرﺳﺔ الأﻋﻤﺎل اﻟﺘﺠﺎرﯾﺔ في ظل اﻟﻨﻈﺎم اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ اﻟﺴﻌﻮدي" على رأس فعاليات الملتقى.
أيضًا يناقش أثر اﻹﺻـﻼح اﻟﻘاﻧﻮﻧﻲ والشفافية على مشاريع الخصخصة واﻟﺸﺮاﻛﺔ ﺑﯿﻦ اﻟﻘﻄﺎﻋﯿﻦ اﻟﻌـﺎم واﻟﺨـﺎص في المجالات التجارية والصحة والترفية. كما يناقش الملتقى اﻟﺘﺤﻜﯿﻢ واﻟﻘﻀﺎء اﻟﺴﻌﻮدي ودول اﻟﺸﺮق الأوﺳﻂ، بالاضافة الى التحديات و الفرص الجديدة في مجالات الصحة والطاقة والنقل.
فرص واعدة

image
إلى ذلك، أشاد المحامي ماجد قاروب رئيس مركز القانون السعودي للتدريب، برسالة جامعة جورج تاون العريقة و حرصها على تنمية علاقتها الدولية والعربية و تنمية ثقافة المجتمع الامريكي بالقوانين السعودية و دول الشرق الاوسط
وأضاف أن الملتقى خصص ليلقي الضوء على الجوانب القانونية المتعلقة بالفرص والطروحات الاقتصادية والاستثمارية.
كلية القانون
وثمن التعاون العلمي مع جامعة جورج تاون الذي ترجم بتنظيم هذه الفعالية القانونية مع منظمة المحامين العرب بالجامعة
image

حيث اوضح رئيس المنظمة القانوني أحمد مدحت قاروب بأن الاستعدادات لانعقاد الملتقى قد أكتملت مثمناً مشاركة رئيس الأتحاد الأمريكي للمحامين ABA والرئيس الفخري للأتحاد الدولي للمحامين UIA ستيفن هاموند كمتحدثين في الملتقى بالأضافة الى كوكبة اقتصادية وقانونية تتقدمهم قيادات الكلية وكبرى مكاتب المحاماة الأمريكية. وان ذلك يعكس مدى أهمية الفعالية لمجتمع الأعمال والقانون الامريكي و العربي.

بواسطة :
 0  0  2961
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة