• ×
الأربعاء 6 صفر 1442 | 1442-02-06

سعودي وإماراتية.. قصص 3 زيجات شهيرة أبرزها "لم تتم"

سعودي وإماراتية.. قصص 3 زيجات شهيرة أبرزها "لم تتم"
فريق التحرير
على الرغم من كثرة الزيجات الناجحة التي جمعت بين أبناء السعودية والإمارات، منذ السماح للسعوديين، في يونيو 2011، بالزواج من دول مجلس التعاون الخليجي؛ ظلت القصة الأشهر لزيجة لم تتم، وأخرى جمعت بين إعلامي وزميلته، وثالثة تمت في حفل أسطوري؛ شغل المتابعين لشهور.

وتعود شهرة "الزيجة غير المكتملة" إلى سببين؛ أولهما أن "العروس" الإماراتية هي التي طلبت بنفسها الارتباط بالشاب السعودي الذي وجدت فيه المواصفات التي تبحث عنها، من صلاح واستقامة. أما السبب الثاني فيتمثل في أن "العريس" رفض الطلب؛ التزامًا بعهدٍ قطعه لابنة عمه على الرغم من الإغراءات التي قُدِّمت إليه، ومنها توفير السكن، والإقامة، وسيارة "لكزس".

ووفق ما ذكرت الصحف الإماراتية في 13 ديسمبر 2012، فإن شابًّا سعوديًّا أقنع بأخلاقه فتاة إماراتية من مدينة الشارقة حتى إنها بادرت إلى طلب الزواج به على سنة الله ورسوله، مع تكفلها التام بتكاليف الزواج والسكن والإقامة وكذلك سيارة "لكزس" آخر موديل، بشرط إقامته في الإمارات.

وقالت صحيفة "الإمارات اليوم" إن ذلك العرض جاء بعد أن راقبت الفتاة الشاب السعودي عن قرب خلال وجوده في دورة تدريبية في دبي، وأعجبت بحسن خلقه ومحافظته على دينه وسلوكه طوال الفترة التي قضاها في الإمارات.

من جانبه، أوضح الشاب السعودي (ف غ) أنه موظف بالقطاع الخاص، وابتعثه عمله للحصول على دورة تدريبية في دبي. وفي ظل صعوبة المسكن المناسب له، استقر به الحال في إمارة الشارقة القريبة من دبي، وحرص خلال وجوده هناك على التركيز التام على ما قدِم من أجله، وعدم الانشغال بالجوانب الأخرى التي قد تعوقه عن التفوق في الدورة التدريبية. وبعد مرور أيام، وجد رسالة طريفة بها رقم هاتف جوال موضوعة على سيارته، ظن في البداية أنها وُضعت بالخطأ.

وأضاف الشاب أنه بعد مرور 3 أسابيع، وهو في طريق العودة إلى مسكنه في الشارقة؛ استوقفته مركبة تقودها فتاة في منتصف الثلاثينيات من العمر، ظن في بداية الأمر أنها تريد مساعدته، إلا أنها عرضت عليه الزواج مباشرةً وبدون مقدمات، وهو ما جعله يعتقد أن الفتاة كانت في وضع غير طبيعي، إلا أنها استرسلت في الحديث وأفصحت له عن أنها كانت تراقبه طوال الأسابيع الماضية في ذهابه وإيابه، لدرجة أنْ دفعها الفضول إلى أن تتقدم بطلب إجازة رسمية من عملها لتتمكن من مراقبة تصرُّفاته، وبينت له أنه أعجبت به كثيرًا عندما أحست منه اهتمامه بعملة وأدائه الصلوات جماعةً.

وبينت الفتاة للشاب أيضًا أنها وضعت رسالة طريفة تحوي رقم جوالها، لتختبر الشاب أطائش هو أم متزن، وأنه تجاوز الاختبار بنجاح، وعرضت عليه الزواج بها بشرط أن تكون الإقامة في بلدها الإمارات مع تكفلها بالسكن والإقامة ووسيلة نقل لا تقل عن سيارة "لكزس"، وكذلك ستكون الزوجة المحافظة على عرضه لو قبل بها، إلا أن الشاب اعتذر إليها بكل لطف بعد أن أبلغها بعدم رغبته في الإقامة في غير المملكة، وكذلك لكونه مرتبطًا بابنة عمه، ومضى الاثنان؛ كلٌّ في طريقه.

وجاءت هذه القصة بعد نحو 6 أشهر من موافقة مجلس الشورى -خلال جلسة عقدها في الرياض، في يونيو 2011- على مشروع تنظيم زواج السعوديين بغيرهم، الذي يتضمن السماح للسعوديين بالزواج من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ووفق تصريحات للأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد الغامدي، عقب الجلسة، فإن "المجلس صوَّت بالموافقة على مواد مشروع تنظيم زواج السعوديين بغيرهم، بعد أن استمع إلى وجهة نظر اللجنة الخاصة المُشكَّلة لدراسة المشروع المُقدَّم إلى المجلس".

وأضاف أن "من أبرز ملامح مشروع التنظيم، السماح لجميع السعوديين بالزواج من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ نظرًا إلى طبيعة العلاقة بين هذه الدول، والسمات المشتركة بين شعوبها"، مشيرًا إلى "تبني المجلس موقفًا مرنًا حيال زواج السعودي أو السعودية بالمولود أو المولودة لأم سعودية وأب غير سعودي".

وخلال الفترة التالية لهذا التنظيم، شهدت حركة الزواج بين السعوديين والإماراتيات نموًّا ملحوظًا تدل عليه الإحصاءات التقديرية، ونقاشات الفتيات الإماراتيات على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات النسائية الشهيرة.

وتعكس شهادات لإماراتيات ارتبطن بسعوديين، مستوى نجاح مرتفعًا لهذه الزيجات، حتى إن كثيرًا منهن قدمن نصائح للمقبلات على الزواج بخوض هذه التجربة، بعدما أثبت السعودي جدارته والتزامه الأسْري في معظم الحالات.

ويقدم أصحاب هذه النصائح زواج الإعلامي السعودي حمود الفايز والإماراتية رؤى الصبان دليلًا على وجهة نظرهم؛ فهذه الزيجة تمت نتيجة تناغم لم تَحُلْ دونه الحواجز أو الانطباعات المسبقة التي يرددها البعض بحق الرجل السعودي.

وتم زواج الفايز والصبان في أغسطس الماضي، بعدما أعلنا –عبر مواقع التواصل الاجتماعي- أنّهما "وصلا إلى مرحلة من الاتّفاق كللاها بشرع الله، ولم تقف بينهما حواجز الجنسية؛ فأهل الخليج العربي شعب واحد، ارتبط دمًا وروحًا وتاريخًا".

وكتب الفايز عبر حسابه في "تويتر": "الحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات. تم بحمد الله وتوفيقه عقد قراني. أسأل الله لي ولكم السعادة في الدارين"، فيما علقت العروس عبر حسابها في "إنستجرام": "الليلة قلبي صار بأمرك".

وعلى الرغم من أصولها اليمنية، يضم البعض زواج الفنانة بلقيس فتحي برجل الأعمال السعودي سلطان بن عبد اللطيف، ضمن حالات الاندماج الأسري بين الإماراتيين والسعوديين.

وأقيم حفل زفاف بلقيس إلى عبد اللطيف في نهاية ديسمبر 2016 في فندق برج خليفة في أبو ظبي، بحضور جمع من نجوم الخليج والمشاهير، وسط أجواء أسطورية؛ حيث بلغت تكاليفه قرابة 4 ملايين دولار، حسب بعض التقديرات.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل حفل الزفاف، مشيرين إلى أن فستان زفاف صمم ليحتوي على 24 ألف قطعة ألماس، واستنزف 15 ألف ساعة عمل. أما المجوهرات التي ارتدتها في حفل الزفاف، فصممتها "لازوردي" خصيصًا لها.
بواسطة :
 0  0  1534
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:56 صباحاً الأربعاء 6 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة