• ×
السبت 20 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-20

رئيسة سوق الأسهم السعودية: مستعدون لأي قرار بشأن إدراج أرامكو

رئيسة سوق الأسهم السعودية: مستعدون لأي قرار بشأن إدراج أرامكو
فريق التحرير أعلنت رئيسة مجلس إدارة السوق المالية السعودية (تداول) سارة السحيمي، اليوم الخميس، أن بورصة المملكة مستعدة لأي قرار بشأن إدراج شركة النفط (أرامكو).

يأتي ذلك في ظل تخطيط حكومة المملكة لبيع ما تصل نسبته إلى 5% من أسهم أرامكو، في واحدة أو أكثر من البورصات الأجنبية، بجانب بورصة الرياض، وفقًا لما أوردته وكالة رويترز.

يذكر أن رئيس صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، أكد -في فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار"، بالرياض، في أكتوبر الماضي- أن طرح حصة في شركة أرامكو للاكتتاب، ماضٍ في مساره دون تغيير.

وتتنافس 6 أسواق رئيسية لاستضافة إدراج أسهم أرامكو؛ هي: بورصة لندن (بريطانيا)، وبورصة نيويورك (الولايات المتحدة)، وبورصة طوكيو (اليابان)، وبورصة هونج كونج (الصين)، وبورصة تورنتو (كندا)، وبورصة سنغافورا، وفقًا لما أوردته وكالة بلومبيرج.



بواسطة : أماني
 0  0  2414
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشف استشاري الأمراض المعدية السعودي، نزار باهبري، عن الاستعدادات اللازمة لوصول لقاح فيروس كورونا المستجد إلى السعودية، عبر مقطع فيديو نشره على حسابه..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:41 مساءً السبت 20 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة