• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

جامعة أبو هريرة الهندية: دعوات تدويل الحرمين تصدر عن جهات إرهابية

جامعة أبو هريرة الهندية: دعوات تدويل الحرمين تصدر عن جهات إرهابية
فريق التحرير
أعلنت جامعة أبو هريرة الإسلامية بالهند، رفضها الشديد لما تم ترويجه من قبل بعض الأطراف من تدويل الحرمين، موضحةً أن المطالبين بذلك لا يمثلون الإسلام ولا المسلمين، وأن تلك الدعاوى تصدر عن جهات إرهابية وتكفيرية.

وأضافت -في بيان لها اليوم الخميس- أنها تستنكر مثل هذه الدعوات التي لا قيمة لها، ولا تمثل المرجعيات الإسلامية المعتبرة، وأن تلك الدعوات روجت لها جهات أنشئت حديثًا أو جماعات إرهابية تكفيرية لها رأي سيئ تجاه العقيدة الإسلامية والمسلمين والحرمين الشريفين والمقدسات، وعرفت بالمتاجرة بقضايا الأمة الإسلامية، واعتمدت على الغوغائيين للإثارة والمساس بالحرمين.

وأكدت أن المساس بالحرمين "خط أحمر"، وأن المطالبة بتدويله هو من "الإلحاد في الحرمين"، وأن المملكة العربية السعودية دولة ذات سيادة تامة، وما قامت به من حماية الحرمين وخدمتهما والوحدة الإسلامية، لا يوجد له نظير في التاريخ الإسلامي، وأن أي مساس بالمملكة هو مساس بالأمة الإسلامية.

ودعت الدول والجهات الداعمة لهذه الأفكار، بالتخلي عن هذه المطالب الجائرة، وعدم دعم الإرهاب والجماعات المتطرفة، والأجندات المعادية للإسلام، وما يثير الفرقة والانقسام.

يُذكَر أن الجامعة السلفية بالهند، أوضحت -في بيان لها في وقت سابق- أن المساس بالحرمين يعد إعلان حرب على قبلة المسلمين، مؤكدةً أن المملكة قدمت الأمن والحماية والرعاية للحجاج والمعتمرين.
بواسطة :
 0  0  2374
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:59 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة