• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

"الأرصاد" تحذر من تقلبات جوية لمدة ٤ أيام بمعظم المناطق

"الأرصاد" تحذر من تقلبات جوية لمدة ٤ أيام بمعظم المناطق
فريق التحرير
توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية تبدأ بنشاط في الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، وتصحب بارتفاع في درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب ووسط المملكة ابتداءً من يوم غد الأحد.

وتوقعت الهيئة أن يستمر النشاط في الرياح السطحية لتصل سرعتها إلى أكثر من 55 كيلومترًا في الساعة، تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومتر واحد يومي الإثنين والثلاثاء، خاصة خلال النهار على منطقة مكة المكرمة (تشمل العاصمة المقدسة، جدة، الليث، ورابغ)، ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة حائل، يمتد تأثيرها إلى منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية.

في حين تتهيأ الفرصة يومي الثلاثاء والأربعاء لهطول أمطار رعدية (من متوسطة إلى غزيرة) على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، وحائل، وتمتدّ إلى الأجزاء الشمالية من منطقتي المدينة المنورة ومحافظة حفر الباطن شمال المنطقة الشرقية.

يلي ذلك، بحسب الأرصاد، انخفاض في درجات الحرارة مع تحول الرياح إلى شمالية نشطة السرعة بدءًا من يوم الثلاثاء القادم على مناطق شمال وغرب المملكة، ومن ثم على وسط وشرق المملكة.

وتشير التوقعات إلى استمرار التقلبات الجوية خلال نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم، الأمر الذي وعدت فيه الهيئة بإعداد تقرير لها لاحقًا.

ودعت "الأرصاد" عموم المواطنين والمقيمين بالمملكة إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، ومتابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها بموقعها الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.
بواسطة :
 0  0  1626
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:08 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة