• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

إسرائيل: الهجوم على المواقع السورية الأكبر منذ 1982

إسرائيل: الهجوم على المواقع السورية الأكبر منذ 1982
فريق التحرير أعلن سلاح الجو الإسرائيلي، مساء السبت، أن الهجوم على المواقع السورية هو الأكبر منذ 1982 وتم بنجاح.
وكانت إسرائيل نفذت قبيل ظهر السبت غارات إسرائيلية تلت غارات واشتباك إسرائيلي سوري وقع صباحاً بعد أن أسقطت إسرائيل طائرة درون إيرانية في الجولان، وشنت غارات في العمق السوري، ما دفع دمشق إلى الرد وإسقاط طائرة F16 إسرائيلية.
وفي التفاصيل، شنت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية بالإضافة إلى 4 أهداف إيرانية في سوريا.
وأوضح مراسل العربية أن المقاتلات ضربت 12 هدفًا في 3 بطاريات دفاع جوي سورية و4 أهداف تابعة لإيران، في حين تعرضت المقاتلات لنيران مضادة.
إيران وسوريا تلعبان بالنار
وحذرت إسرائيل، السبت، بأن إيران وسوريا "تلعبان بالنار" في حين أنها لا تسعى إلى التصعيد، مؤكدة أنها تبقى على استعداد لكل الاحتمالات بعد تصعيد مفاجئ بينها وبين سوريا. وأفادت المؤشرات الأولية - حسب الجيش الإسرائيلي - احتمال إسقاط المقاتلة الإسرائيلية تم بنيران سورية.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس، إن إيران وسوريا "تلعبان بالنار بارتكابهما مثل هذه الأعمال العدوانية"، بحسب تعبيره، مضيفاً "إننا لا نسعى إلى التصعيد لكننا جاهزون لمختلف السيناريوهات" ومستعدون لجعلهم يدفعون "ثمنا باهظا" على مثل هذه الأعمال.
وأضاف المتحدث في وقت لاحق أن التقييم الأولي يفيد بأن المقاتلة الإسرائيلية التي تحطمت في شمال إسرائيل سقطت بنيران سورية لكن هذا لم يتأكد بعد.



بواسطة : أماني
 0  0  2109
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:22 صباحاً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة