• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

جامعة جدة تؤسس لطالباتها ناديًا للسلامة المرورية

جامعة جدة تؤسس لطالباتها ناديًا للسلامة المرورية
فريق التحرير
كشف عميد شؤون الطلاب بجامعة جدة الدكتور هاشم بن محمد بالخير، عن تأسيس نادٍ "للسلامة المرورية" للطالبات، بهدف توعيتهن بقواعد ومتطلبات السلامة أثناء القيادة، وترسيخ امتثالهن للأنظمة والقوانين المرعية في هذا الجانب.

وبحسب عميد شؤون الطلاب بالجامعة، فإن تأسيس نادي "السلامة المرورية" للطالبات، جاء بناء على توجيه مدير جامعة جدة المكلف الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، الذي شدد على أهمية الدعم التطبيقي والتفاعل بشكل مباشر مع قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله-، بالسماح للنساء بقيادة المركبات، وذلك ابتداء من شوال المقبل.

وأشار الدكتور بالخير، إلى أن أهم أهداف تأسيس نادي الطالبات "للسلامة المرورية" يتحدد في نشر "ثقافة القيادة الآمنة والواعية"، و"تحويل الصورة الذهنية لقواعد المرور ومتطلبات السلامة والامتثال لها كأنظمة وقوانين وعقوبات رادعة إلى ثقافة، ووعي، وقيم أخلاقية، ومسؤولية والتزام"، لرفع مستوى أمن وسلامة المجتمع، وصناعة القدوة في السلامة المرورية.

وأضاف أن النادي سيقدم حزمة برامج نوعية خلال الفترة القريبة المقبلة للطالبات، ستشمل برامج تدريبية توعوية حول القيادة الآمنة، وتثقيفهن المستمر بأهم الإرشادات المرورية الواجب اتباعها؛ لتفادي حوادث المركبات، بالإضافة إلى التفاعل مع الفعاليات المرورية المحلية والعالمية.

ويأتي تأسيس نادي "السلامة المرورية" بعد مشاركة 600 طالبة مؤخراً بفعاليات "قافلة السلامة المرورية"، تحت شعار "كيف نكون قدوة؟ بالتعاون مع "لجنة السلامة المرورية" بالمنطقة الشرقية، وجمعية سلامة، والإدارة العامة للمرور، ولجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة العربية السعودية.

كما جربت الطالبات خلال فعاليات "قافلة السلامة المرورية"، كرسي "الإقناع بحزام الأمان"، و"الأجهزة التفاعلية لمحاكاة القيادة"، و"تطبيق قيادتي لعمل اختبارات الكترونية على مستوى الوعي المروري"، ومن الجدير ذكره أن عمادة شؤون الطلاب بجامعة جدة، تضم نادي "السلامة المرورية" للطلاب تم تأسيسه العام الماضي.
بواسطة :
 0  0  4375
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:32 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة